نظام الحوافز الاستثمارية

المادة 1

يسمى هذا النظام ( نظام الحوافز الاستثمارية لسنة 2015) ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة 2

يكون للكلمات والعبارات التالية حيثما وردت في هذا النظام المعاني المخصصة لها أدناه ما لم تدل القرينة على غير ذلك:

 

القانون

:

قانون الاستثمار.

 

الهيئة

:

هيئة الاستثمار.

 

الرئيس

:

رئيس الهيئة.

 

المستثمر

:

الشخص الطبيعي او الاعتباري الذي يمارس نشاطاً اقتصادياً في المملكة وفق أحكام القانون.

 

اللجنة الفنية

:

اللجنة الفنية المشكلة بموجب أحكام هذا النظام. 

 

النشاط الصناعي أوالحرفي

:

النشاط الذي يهدف الى تحويل المواد الى منتج جديد يغيّر في شكلها أو مكوناتها أو نوعها أو طبيعتها بوسائل الإنتاج المختلفة بما في ذلك العمليات الكيميائية والخلط والقص والتشكيل والتجميع والتعبئة والتغليف ويؤدي الى تغيير في بند التعريفة الفرعي في النظام الجمركي المنسق أو يحقق القيمة المضافة التي يتم تحديدها وفقا للتشريعات النافذة ، أو يكون ضمن الأنشطة الصناعية المحددة في التصنيف الصناعي الدولي (ISIC) . 

 

مدخلات الإنتاج

:

المواد التي تدخل في انتاج السلع التي تنتجها الأنشطة الاقتصادية الصناعية أو الحرفية ولا يشمل ذلك مستلزمات الإنتاج.

 

مستلزمات الإنتاج

:

المواد المستهلكة أو اللازمة لإنتاج السلع من الأنشطة الصناعية أو الحرفية ولا تدخل في تكوين السلع بما في ذلك قطع غيار الآلات وأجزاء الموجودات الثابتة .

 

الموجودات الثابتة

:

الأصول المستوردة أو التي يتم شراؤها محليا أو المستأجرة تمويليا أو التي بحوزة المستثمر على سبيل التملك حالا أو مآلا لغايات الاحتفاظ بها لأكثر من سنة والتي لا تباع ولا تشترى ضمن النشاط الاعتيادي بما فيها الآلات والأجهزة والمعدات والآليات والأثاث والمفروشات المخصصة لاستخدامها حصرًا في النشاط الاقتصادي المشمول بأحكام هذا النظام . 

السلعة

:

كل مادة طبيعية أو منتج حيواني أو زراعي أو صناعي بما في ذلك الطاقة الكهربائية.

الخدمة

:

كل عمل يقوم به الشخص لقاء بدل بما في ذلك تقديم منفعة إلى الغير ولا يشمل هذا العمل تزويد سلعة ما لم تكن السلعة لازمة لتوريد هذه الخدمة .

الطاقة الإنتاجية

:

القدرة  الإنتاجية أو الاستيعابية أو التشغيلية الفعلية للنشاط الاقتصادي خلال فترة زمنية معينة . 

المادة 3

تحدد السلع والخدمات الخاضعة للحوافز الاستثمارية  بمقتضى الجداول التالية الملحقة بهذا النظام والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ منه:-

أ- الجدول رقم (1) :-

1- الجدول رقم (1/أ) الخاص بمدخلات الانتاج اللازمة لممارسة الانشطة الاقتصادية الصناعية أو الحرفية.

2- الجدول رقم (1/ب) الخاص بمدخلات الانتاج.

3- الجدول رقم (1/ج) الخاص بمستلزمات الانتاج والموجودات الثابتة .

4- الجدول رقم (1/د) الخاص بمستلزمات الانتاج والموجودات الثابتة ذات الاستخدام المزدوج .

ب- الجدول رقم (2) الخاص بالخدمات التي تخضع للضريبة العامة على المبيعات.

ج- الجدول رقم (3) الخاص بالسلع اللازمة للأنشطة الاقتصادية المنصوص عليها في المادة (4) من القانون.

المادة 4

تعفى مدخلات الانتاج اللازمة لممارسة الأنشطة الاقتصادية الصناعية أوالحرفية الواردة في الجدول رقم (1/أ)  الملحق بهذا النظام من الرسوم الجمركية عند الاستيراد ، وتخضع للضريبة العامة على المبيعات وفقاً لأحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات النافذ على أن ترد هذه الضريبة التي تم دفعها عند الاستيراد أو الشراء المحلي ، ووفق الشروط التالية:-

أ-1- أن يقدم المستثمر أو من يفوضه قانوناً  طلب رد خطي لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات وفق النموذج المعد منها مرفقا به ما يثبت دفعه للضريبة .

 2 – أن يكون الطلب مقدماً خلال ثلاث سنوات من تاريخ دفع الضريبة العامة على المبيعات المطالب بردها.

3- أن يكون طالب الرد مسجلاً في ضريبة المبيعات لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وقبل دفعه للضريبة المطالب بردها .

4- أن يكون طالب الرد ملتزماً بتقديم الاقرارات الضريبية للفترات التي تسبق تاريخ دفعه للضريبة المطالب بردها .

5-أن تكون السلعة قد تم شراؤها محلياً من مسجل لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بموجب فاتورة ضريبية أو تم استيرادها والتخليص عليها أصولاً واستوفيت الضريبة عليها ووردت باسم طالب الرد نفسه.

ب- ترد الضريبة لما سبق دفعه بالقيمة والفئة التي كانت سارية وقت التخليص على السلعة أو وقت شراء السلعة المنتجة محلياً .

ج- تستوفي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أي مبالغ  قطعية مستحقة لها على المستثمر بمقتضى التشريعات النافذة.

المادة 5

تعفى مدخلات الانتاج الواردة في الجدول رقم (1/ب) الملحق بهذا النظام ومستلزمات الانتاج والموجودات الثابتة الواردة في الجدول رقم (1/ج) الملحق بهذا النظام ومستلزمات الإنتاج والموجودات الثابتة ذات الاستخدام المزدوج الواردة في الجدول رقم (1/د) الملحق بهذا النظام اللازمة لممارسة الأنشطة الاقتصادية الصناعية أو الحرفية من الرسوم الجمركية ، وتخفض الضريبة العامة على المبيعات المفروضة عليها إلى نسبة (الصفر) في حال تم استيرادها أو شراؤها محلياً شريطة أن يكون المستثمر مسجلاً لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وملتزماً بتنظيم السجلات والمستندات اللازمة وفق أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات .

المادة 6

أ- ترد الضريبة  العامة على المبيعات المستوفاة عن الخدمات الواردة في الجدول رقم (2) الملحق بهذا النظام في حال تم استيرادها أو شراؤها محلياً، ووفق الشروط والحالات المبينة في المادة (4) من هذا النظام.

ب- للمستثمر طلب تأجيل دفع الضريبة العامة على المبيعات المستحقة على السلع وفقاً للإجراءات المنصوص عليها في قانون الضريبة العامة على المبيعات .

المادة 7

تعفى السلع اللازمة لممارسة الأنشطة الاقتصادية الواردة في البند (4) من الفقرة (ب) من المادة (4) من القانون والواردة في الجدول رقم (3) الملحق بهذا النظام ، من الرسوم الجمركية وتخضع للضريبة العامة على المبيعات بنسبة (صفر) في حال تم استيرادها او شراؤها محلياً شريطة أن يكون المستثمر مسجلاً لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وملتزماً بتنظيم السجلات والمستندات اللازمة وفق أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات .

المادة 8

تلتزم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات برد الضريبة المدفوعة على المبيعات الواردة في الجدول رقم (1/أ)  والجدول رقم (2) الملحقين بهذا النظام خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم طلب رد خطي ، وبخلاف ذلك تلتزم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بدفع فائدة بنسبة (9%) سنوياً .

المادة 9

 أ‌- تشكل لجنة فنية برئاسة امين عام الهيئة وعضوية كل من:-

1- مدير التسهيلات والحوافز في الهيئة     نائبا للرئيس .

2- مدير النافذة الاستثمارية في الهيئة .

3- ممثل عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين يسميه وزيرها .

4- ممثل عن دائرة الجمارك يسميه مديرها العام .

5- ممثل عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات يسميه مديرها العام .

6- ممثل عن غرفة تجارة الأردن يسميه رئيسها .

7- ممثل عن غرفة صناعة الأردن يسميه رئيسها .

ب- تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها او نائبه عند غيابه مرة على الاقل كل شهر وكلما دعت الحاجة ويكون اجتماعها قانونيا بحضور اغلبية اعضائها على ان يكون من بينهم الرئيس او نائبه عند غيابه وتتخذ قراراتها بأغلبية اصوات اعضائها وفي حال تساوي الاصوات يرجح الجانب الذي صوت معه رئيس اللجنة .

ج- يسمي الرئيس احد موظفي الهيئة امينا لسر اللجنة يتولى اعداد جداول اعمالها وتدوين محاضر اجتماعاتها وحفظ قيودها وسجلاتها ومتابعة تنفيذ قراراتها.

د- لرئيس  اللجنة  الفنية الاستعانة بشخص أو أكثر من ذوي الخبرة والاختصاص لتقديم المشورة الفنية في الأمور المعروضة عليها دون أن يكون لهم حق التصويت على قراراتها .

المادة 10

أ- تتولى اللجنة الفنية المهام والصلاحيات التالية:-

1- تحديد الكميات اللازمة من مستلزمات الانتاج والموجودات الثابتة ذات الاستخدام المزدوج والسلع المعفاة من الرسوم الجمركية والخاضعة للضريبة العامة على المبيعات بنسبة (الصفر) والواردة في الجدول رقم (1/د) والجدول رقم (3) الملحقين بهذا النظام .

2-  دراسة طلبات الاعتراض المقدمة من المستثمرين والمتعلقة بقرارات لجنة معادلة التصنيع .

3- التوصية للرئيس بتعديل الجداول المنصوص عليها في المادة (3) من هذا النظام وذلك ضمن أسس ومعايير تأخذ بعين الاعتبار التعريفة الجمركية المطبقة وقانون الضريبة العامة على المبيعات مع بيان أثر الاعفاءات أو التخفيضات الجمركية أو الضريبية على الخزينة العامة .

4- أي مهام أخرى يكلفها بها الرئيس.

ب – تتخذ اللجنة الفنية القرارات المناسبة بشان الطلبات المقدمة بموجب البندين (1) و(2) من الفقرة (أ) من هذه المادة  خلال مدة لا تتجاوز  ثلاثين يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب وإعلام المستثمر خطياً بالرد وفي حال عدم الموافقة يجب ان يكون الرد خطياً ومسبباً.

المادة 11

أ- تحدد الكميات اللازمة من مستلزمات الانتاج والموجودات الثابتة ذات الاستخدام المزدوج والسلع المعفاة من الرسوم الجمركية والخاضعة للضريبة العامة على المبيعات بنسبة (الصفر) والواردة في الجدول رقم (1/د) والجدول رقم (3) الملحقين بهذا النظام واللازمة لممارسة النشاط الاقتصادي وفق الاسس التالية:-

1-  حجم النشاط الاقتصادي وطبيعته وموقعه.

2- بدء النشاط الاقتصادي المستفيد من الاعفاء بالانتاج الفعلي خلال سنتين من تاريخ قرار اللجنة بتحديد الكمية.

3- إدخال مستلزمات الانتاج او الموجودات الثابتة او السلع المعفاة الى المملكة خلال ثلاث سنوات من تاريخ صدورقرار اللجنة الفنية بالموافقة ويمكن للجنة الفنية تمديد المدة في حال تبين لها ان طبيعة المشروع وحجمه يقتضيان ذلك .

ب- تحدد بقرار من اللجنة الفنية كميات السلع الواردة في الجدول رقم (3) الملحق بهذا النظام اللازمة لتوسعة المشروع أو تطويره أو تحديثه على أن يقدم الطلب وفق النموذج المعد لذلك بعد مرور خمس سنوات من تاريخ بدء التشغيل الفعلي للنشاط الاقتصادي إذا كانت التوسعة أو التطوير أو التحديث لأول مرة أو من تاريخ آخر قرار للجنة بتحديد الكميات للتوسعة أو التطوير أو التحديث للنشاط الاقتصادي ذاته شريطة أن يتم استيراد السلع أو شراؤها محلياً خلال ثلاث سنوات من تاريخ قرار اللجنة.

ج- تحدد بقرار من اللجنة الفنية كميات مستلزمات الانتاج أوالموجودات الثابتة ذات الاستخدام المزدوج أو كلتيهما والواردة في الجدول رقم (1/د) الملحق بهذا النظام واللازمة لتوسعة المشروع أو تطويره أو تحديثه إذا كانت التوسعة أو التطوير أو التحديث يؤدي إلى زيادة في الطاقة الانتاجية للمشروع بنسبة لا تقل عن (25%) أو أن يكون قد استورد أو اشترى محلياً ما لا يقل عن (50%) من مستلزمات الانتاج أو الموجودات الثابتة ذات الاستخدام المزدوج المعفاة أو كلتيهما حسب مقتضى الحال.

 

المادة 12

أ- على المستثمر القيام بما يلي:-

1- إعلام الهيئة خطيًا فور الانتهاء من تركيب الموجودات الثابتة وتجهيزها لممارسة النشاط الاقتصادي وتاريخ بدء العمل أو الإنتاج الفعلي.

2- مسك حسابات منظمة يدققها محاسب قانوني مجاز في المملكة باستثناء الانشطة الحرفية .

3- مسك سجل للموجودات الثابتة التي دخلت فعلياً في النشاط الاقتصادي وتدرج في هذا السجل جميع التفاصيل المتعلقة بها وسجل المبيعات والمشتريات.

4- تقديم أي معلومات أو بيانات أو وثائق تطلبها اللجنة الفنية وتتعلق بالموجودات الثابتة للنشاط الاقتصادي.

ب- اذا تخلف المستثمر عن تنفيذ أي من التزاماته المنصوص عليها في الفقرة (أ) من هذه المادة ، تقوم اللجنة الفنية بتوجيه انذار له ليقوم بتنفيذها خلال المدة المحددة له في الانذار، واذا لم يقم بذلك خلال تلك المدة يعاقب بقرار من الرئيس بناء على تنسيب من اللجنة الفنية بغرامة لا تقل عن (1000) ألف دينار واذا تكررت المخالفة يعاقب المستثمر بغرامة لا تقل عن  (10000) عشرة آلاف دينار .

ج‌- للمستثمر التصرف في الموجودات الثابتة المعفاة او التنازل عنها وفق الاجراءات المطبقة في التشريعات النافذة وذلك على النحو التالي:-

1- إلى مستثمر آخر مستفيد مسبقاً من أحكام هذا النظام شريطة استعمالها في نشاطه الاقتصادي المشمول بأحكام هذا النظام  .

2-  إلى أي شخص أو نشاط اقتصادي غير مشمول بأحكام هذا النظام شريطة تأدية الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات المستحقة عليها.

 د- للمستثمر إعادة تصدير الموجودات الثابتة المعفاة وفق الاجراءات الجمركية المنصوص عليها في التشريعات النافذة.

هـ -تسدد قيود الموجودات الثابتة التي تم إعفاؤها وفقا لأحكام القانون وهذا النظام بعد انقضاء خمس سنوات من تاريخ فاتورة الشراء أو من تاريخ تسجيل البيان الجمركي الخاص بها .

 و- للمستثمر وبموافقة اللجنة الفنية الحصول على تسهيلات ائتمانية مقابل الموجودات الثابتة من خلال رهنها أو الحصول عليها من خلال التأجير التمويلي.

ز- للمستثمر بموافقة الهيئة فتح فروع أخرى أو نقل نشاطه الاقتصادي من منطقة إلى أخرى في المملكة.

المادة 13

مع مراعاة التشريعات النافذة، للمستثمر نقل ملكية النشاط الاقتصادي الى أي مستثمر آخر شريطة اعلام الهيئة بذلك مسبقا مع بيان اسباب هذا النقل ، ويستمر النشاط الاقتصادي  في هذه الحالة في الاستفادة من الحوافز على ان يواصل المستثمر الذي نقلت اليه الملكية العمل بالنشاط ذاته ويحل محل المستثمر في الحقوق والالتزامات المترتبة على النشاط الاقتصادي .

المادة 14

أ‌- لمجلس الاستثمار بناء على تنسيب الرئيس تعديل الجداول الملحقة بهذا النظام .

ب- 1- تشكل في الهيئة لجنة تسمى (لجنة معادلة التصنيع) برئاسة أحد موظفي الهيئة يسميه الرئيس وعضوية كل من:-

          أ‌- ممثل عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين يسميه وزيرها.

         ب- ممثل عن دائرة الجمارك يسميه مديرها.

         ج- ممثل عن غرفة صناعة الأردن يسميه رئيسها.

  2- للرئيس إضافة عضو أو أكثر للجنة يمثل أيا من الجهات الحكومية أو الأهلية ذات العلاقة بدراسة معادلات التصنيع إذا اقتضت الضرورة ذلك.

ج- تتولى اللجنة المهام والصلاحيات التالية:-

   1- دراسة معادلات التصنيع الخاصة بمدخلات أي من المنتجات المقدمة من المؤسسة المسجلة.

   2- دراسة الطلبات المتعلقة بتعديل معادلات التصنيع.

د- تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها كلما دعت الحاجة بحضور جميع أعضائها وتتخذ قراراتها بأغلبية أصوات أعضائها .

هـ – يسمي الرئيس أحد موظفي الهيئة أمينا لسر اللجنة يتولى تنظيم جدول أعمالها وتدوين محاضر جلساتها وحفظ قراراتها وسجلاتها وأي مهام أخرى يكلفه رئيس اللجنة بها.

المادة 15

لغايات تطبيق احكام هذا النظام تعتمد شروحات بند التعريفة الجمركية لغايات تحديد السلع أو المستلزمات أو المدخلات أو الموجودات الثابتة.

المادة 16

يصدر الرئيس التعليمات اللازمة لتنفيذ احكام هذا النظام.

 

بند التعريفة الجمركي

جدول رقم (1/أ) الخاص بمدخلات الانتاج  اللازمة لممارسة الانشطة الاقتصادية الصناعية او الحرفية

02071430

ـ ـ ـ لحوم وأحشاء وأطراف صالحة للأكل من طيور الدواجن المذكورة في البند 01.05،  مجمدة 

02072710

ـ ـ ـ لحوم وأحشاء وأطراف,مقطعة,صالحة للأكل,من حبش,مجمدة,بدون عظم

04021092

ـ ـ ـ  ألبان وقشدة، مركزة أو محتوية على سكر مضاف أو مواد تحلية أخر بشكل مسحوق أو حبيبات أو بأشكال صلبة أخر، تحتوي على دسم بنسبة لا تزيد عن 1.5 % وزنا

04022130

ـ ـ ـ ألبان وقشدة بشكل مسحوق أو حبيبات أو بأشكال صلبة أخر، تحتوي على دسم بنسبة تزيد عن 1.5 % وزنا لا تحتوي على سكر مضاف أو أي مواد تحلية أخر

04022930

ـ ـ ـ  ألبان وقشدة بشكل مسحوق أو حبيبات أو بأشكال صلبة أخر، تحتوي على دسم بنسبة تزيد عن 1.5 % وزنا  تحتوي على سكر مضاف أو أي مواد تحلية أخر

04061000

ـ جبن طازج,(مخثر أو غير مخمر)

04062000

ـ أجبان مبشورة أو بشكل مسحوق من جميع الأنواع

04063000

ـ أجبان معالجة,غير مبشورة ولا بشكل مسحوق

04064000

ـ أجبان ذات عروق زرقاء واجبان اخر محتوية على عروق منتجة بواسطة  بنسيليوم روكيفورتي

04069010

جبنة الشيدر صمن عبوات غير مهيأه للبيع بالتجزئة.

05040000

مصارين ومثانات ومعدحيوانات(عداالأسماك)كاملة أوقطع,طازجةاومبردةاومجمدةأومملحة ,أومدخنة

05051000

ـ ريش طيور من الأنواع المستخدمة في الحشو; زغب, خام أو لم يجرحفظها,

07123110

ـ ـ ـ فطورمن جنس اجاريكوس,مجففةأو مكسرة,ولكن غيرمحضرةبطريقةأخرى,

07123210

فطورمن جنس اوريكولاريا,مجففة مكسرة,ولكن غيرمحضرةبطريقةأخرى,

07123310

فطورهلامية من جنس تيرميلا,مجففة,كاملةأو, ولكن غيرمحضرةبطريقةأخرى

07123910

فطور وكمأة,مجففة,كاملةأو, ولكن غيرمحضرةبطريقةأخرى

07129010

خضرأخروخليط خضار,مجففة,كاملةأو,ولكن غيرمحضرةبطريقةأخرى

07131010

بازلاء(بيسوم ساتيفوم),يابسة,مقشورة

07136010

بازلاء هندية (كاجانوس كاجان),يابسة ومقشورة

07139010

بقول قرنية,يابسة ومقشورة

08011100

جوز الهند(نارجيل),مجفف

09041100

غير مجروشة ولا مسحوقة لمصانع منتجات اللحوم

11051000

دقيق وسميد ومسحوق,من بطاطا

11052000

رقائق و حبيبات و كريات مكتلة,من بطاطا

11061090

دقيق أوسميد أو مسحوق  من البقول القرنية اليابسة الداخلة في البند 07.13

11063090

 دقيق أوسميد أو مساحيق من المنتجات المذكورة في الفصل 8

11071000

شعير ناشط(مالت),غير محمص

11072000

شعير ناشط(مالت),محمص

11081190

نشـــاء؛ أينولين  من حنطة (قمح)

11081220

نشاء ذره                                            

11081300

نشاء من بطاطا

11081400

نشاء من منيهوط(MANIOC)

11081990

نشـــاء؛ أينولين من أنواع نشـــاء أخر

11082000

أينولين

12024110

فول سوداني بقشره,غيرمحمص وإن كان مكسرا ,

12024210

فول سوداني ,غيرمحمص أومطبوخ ,مقشور وإن كان مكسرا,

12071000

ثمار ونوى النخيل وان كانت مكسرة

12073000

بذور زيت الخروع,وإن كان مكسرا

12074000

بذور سمسم,وإن كان مكسرا

12075010

ـ ـ ـ بذور الخردل

12077000

بذور بطيخ او شمام وان كانت مكسرة

12079900

ثمار وبذور زيتية أخر,وإن كانت مكسرة

12081000

دقيق وسميد,من فول الصويا

12089010

دقيق وسميد, من بذور القطن أو الكتان أو بذور الخروع أوالسمسم أو القنب

12089040

دقيق وسميد , من بذور السّلجم

12119010

ـ ـ ـ جذور سوس (عرق سوس)

12129200

قرون خرنوب بما في ذلك بذوره,طازجةأو مبردة أومجمدة أو مجففة,وان كانت مطحونة

12129910

— نوى ولب (قلب ) المشمش والخوخ والبرقوق

15021000

شحوم امعاء فصائل البقر أوالضأن أوالماعز,(عدا الداخلة في البند 15.03 )

15029000

شحوم ودهون  من فصائل البقر أوالضأن أوالماعز,(عدا الداخلة في البند 15.03 )

15041000

زيوت وجزيئاتهامن كبدالأسماك,غير معدلةكيماويا

15042000

دهون وزيوت وجزيئاتها من أسماك عدا زيت الكبد, غير معدلة كيماويا

15043000

دهون وزيوت وجزيئاتهامن ثدييات بحرية,غيرمعدلة كيماويا

15050000

دهن الصوف,ومواد دهنية مشتقة منه (بمافي ذلك اللانولين)

15060010

شحوم ودهون وزيوت حيوانية أخر وجزيئاتها ، وإن كانت مكررة ولكن غير معدلة كيماوياً

15071000

زيت فول الصويا خام,غير معدل كيماويا

15079010

زيت فول الصويا وجزيئاته، وإن كان مكرراً، ولكن غير معدل كيماوياً

15081000

زيت فول سوداني خام,غير معدل كيماويا

15111000

زيت نخيل خام,غير معدل كيماويا

15119020

زيت النخيل(عدا الخام)وجزئياته غير معدل كيماويا

15121100

ـ زيوت بذور عباد الشمس أو القرطم وجزيئاتها زيوت خام

15121910

زيوت بذور عباد الشمس وبذور القرطم وبذور القطن، وجزيئاتها،  مكررة، ولكن غير معدلة كيماوياً

15131100

زيت جوزالهند(كوبرا)خام,غير معدل كيماويا

15131910

زيوت جوز الهند (كوبرا)  وجزيئاتها، مكررة، ولكن غير معدلة كيماوياً

15132100

زيت نوى وزيت النخل البرازيل(الباباسو) خام, غير معدل كيماويا

15132910

زيوت جوز الهند (كوبرا) وزيت نوى النخيل وزيت نخل البرازيل (الباباسو)، وجزيئاتها،  مكررة، ولكن غير معدلة كيماوياً

15141100

زيوت لفت أو سلجم ,خام وغيرمعدلة كيماويا بمحتوى حمض اروسيك منخفض

15141910

زيوت لفت أو سلجم ,مكرر وغيرمعدلة كيماويا بمحتوى حمض اروسيك منخفض

15151100

زيت بذر الكتان خام,غير معدل كيماويا

15151910

زيت بذر الكتان(عدا الخام)وجزيئاته,غير معدل كيماويا

15152100

زيت ذرة خام,غير معدل كيماويا

15152920

زيت ذرة(عدا الخام)وجزيئاته,غير معدل كيماويا

15153010

زيت خروع وجزيئاته,غير معدل كيماويا

15159010

زيت الغار غير معدل كيماويا

15159021

زيت جوجوبا وجزيئاتة غير معدل كيماويا

15159030

غيرها من الزيوت والدهون الثابتة وان كانت مكررة ولكن غير معدلة كيماويا

15162060

زيوت نباتية مهدرجة جزئيا او كليا عدا زيت بذر القطن

15171010

مرجرين(عداالسائل)صالح للأكل,عداالداخل بالبند 1516

15179030

غيرها من مخاليط أومحضرات صالحة للأكل من(دهون وشحوم أو زيوت..)عدا السمنة النباتية المصنوعة من زيت النخيل المهدرج

15180000

زيت كتان وجزيئاتها مغلية أو مؤكسدة معدلة كيماويا أو مضاف اليه مجففات

15200010

جليسرول خام;مياه و قلويات جليسيرينية,

15211000

شموع نباتية( الجليسيريدات الثلاثية)

15219010

شمع النحل وشموع حشرات أخر

15220000

ديجرا, بقايا ناتجة عن معالجة المواد الدهنية أو الشموع الحيوانيةأوالنباتية

16023210

ـ ـ محضرات وأصناف محفوظة من ديوك ودجاجات من فصائل جالوس دومستيكاس

17021100

شراب لاكتوز محتوي >= 99% وزنا لاكتوز,محسوبة بالحالة الجافة

17021900

شراب لاكتوز محتوي <99% وزنا لاكتوز ,محسوبة بالحالة الجافة

17023000

جلوكوز بحالته الصلبة,محتوي <20% وزنا فركتوز محسوبا بالحالة الجافة

17024000

جلوكوزبحالته الصلبة,محتوي>=20%وزناولكن<50%وزنا فركتوز محسوبةبالحالةالجافةعداالسكرالمنعكس

17025000

فركتوز نقي كيماويا,بحالته الصلبة

17026000

أنواع أخرمن فركتوز بحالتهاالصلبةمحتوية>50% وزنا فركتوزمحسوبة بحالةجافةعداالسكرالمنعكس

17029030

أنواع سكر أخر،عدا المالتوز النقي كيماويــاً ، في حالتهــا الصلبــة ؛ سوائل سكرية غير محتوية على منكهات أو مواد تلوين مضافة؛ عسل اصطناعي، وإن كان ممزوجاً بعسل طبيعي ؛ سكر أو عسل اسود ، محروقان (كراميل)

17031000

عسل أسود (دبس سكر),من قصب السكر

17039010

غيرها عسل أسود (دبس سكر),عدا قصب السكر

17049010

عجينة اللوزاوالبندق(ضمن عبوات غيرالمهياة للبيع بالتجز)

18031020

عجينة كاكاو،  ًبدسمها

18032020

عجينة كاكاو،منزوع دسمها كلياً أو جزئياً

18040000

زبدة كاكاو , دهنه وزيته

18050090

مسحوق كاكاو لايحتوي على سكر مضاف أو على مواد تحلية أخر

18062010

ـ محضـرات أخر بشكل كتل أو ألواح أو قضبان يتجاوز وزنها 2 كغم أو بشكـل سائل  أو معجون أو مسحوق أو حبيبـات أو بأشكال أخــر مماثــلة في أوعية أو في أغلفة جاهزة للتداول الفوري ، يزيد وزن محتواها عن 2 كغم

19012010

ـ مخاليط وعجائن مستخدمة لتحضـير منتجات المخابز الداخلة في البند 19.05

19019060

خلاصـات الشعير الناشــظ (مالت)؛ محضرات غذائية من الدقيق أو الجريش أو السميد  أو النشاء أو خلاصات المالت، التي لاتحتوي على كاكاو أو تحتوي عليه بنسبة تقل عن 40% وزناً محسوبة على أساس مادة الكاكاو المنزوع دسمها كلياُ، غير مذكورة ولا داخلة في مكان آخر؛ محضرات غذائية من منتجات البنود 04.01 إلى 04.04 غير محتوية على كاكاو او تحتوي على اقل من 5% وزنا من الكاكاو ومحسوبة على أساس منزوع الدسم كليا، غير مذكورة ولا داخلة في مكان آخر

19054010

قرشلة مجروشة

20081110

زبدة الفول السوداني

20085010

مشمش محضر أو محفوظ بطريقة أخرى ضمن عبوات من 25كغم فما فوق

20087010

خوخ(دراق)بمافيها النكترين محضر أو محفوظ بطريقة أخرى ضمن عبوات من 25 كغم فما فوق

20088010

فراولة(فريز)محضرةأو محفوظةبطريقةأخرى ضمن عبوات من 25 كغم فما فوق

20089310

ـ ـ ـ هريس أو عجن توت

20089920

هريس او عجن فواكة اخر

20091110

مركزات عصيربرتقال طبيعي غيرمختمرولامضاف إلية كحول, مجمد,بعبوات من25 كغ فما فوق

20091210

مركزات عصيربرتقال طبيعي غيرمختمرولامضاف إلية كحول,غيرمجمد,قيمةبركس اقل من20 ,بعبوات من 25كغم فمافوق

20091910

مركزعصيربرتقال طبيعي غيرمختمرولامضاف إليةكحول,مجمد  وقيمة بركس تزيد عن 20و بعبوةمن25 كغ فما فوق

20092110

مركزعصيرليمون هندي(جريب فروت)طبيعي غيرمختمرولامضاف إلية كحول,قيمةبركسلا تزيد عن20 بعبوات من 25 كغم فما فوق

20092910

مركزعصيرليمون هندي(جريب فروت)طبيعي غيرمختمرولامضاف إلية كحول,بعبوات من 25 كغم فما فوق

20093110

مركزات عصيرحمضيات اخرطبيعي, غيرمختمرولامضاف إلية كحول,قيمةبركس<=20 بعبوات من 25 كغم فما فوق

20093910

مركزات و عصير حمضيات اخر ,غيرمختمرولامضاف إلية كحول, بعبوات من 25 كغم فما فوق

20094110

مركزات عصيراناناس طبيعي غيرمختمرولامضاف إلية كحول,قيمة بركس لاتزيد عن20 بعبوات من 25 كغم فما فوق

20094910

مركزات عصيراناناس طبيعي غيرمختمرولامضاف إلية كحول, بعبوات من 25 كغم فما فوق

20096110

مركزعصيرعنب (بمافيه سلافة عنب)طبيعي غيرمختمرولامضاف إليةكحول,قيمةبركس<=20 بعبوات من 25 كغم فما فوق

20096910

مركزات عصيرعنب (بمافيه سلافة العنب)طبيعي, غيرمختمرولامضاف إليةكحول عبوات من 25 كغم فما فوق

20097110

مركزات عصير تفاح  طبيعي, غير مختمر و لا مضاف إلية كحول,قيمةبركس فيه<=20 بعبوات من 25 كغم فما فوق

20097910

مركزات عصير تفاح  طبيعي, غير مختمر و لا مضاف إلية كحولبعبوات من 25 كغم فما فوق

20098110

مركزعصيرتوت برى طبيعي(فاكسينيوم ماكروكربون..غيرمختمرولامضاف..مشروب روحي بعبوات من 25 كغم فما فوق

20098910

مركزعصيرطبيعي من فواكة..غيرمختمرولا مضاف اليه مشروبات روحيةوان اضيف بعبوات من 25 كغم فما فوق

20098920

دبس التمر بدون إضافة سكر ,غير مختمر ولامضاف إليه كحول

20099020

مركزات مخاليط عصير طبيعي ,من خضار,غير مختمر ولا مضاف إليها كحول بعبوات من 25 كغم فما فوق

210120000

خلاصات وارواحومركزات شاي او متة….

21011110

ـ خلاصات وأرواح ومركزات بــن، ومحضرات أساسها هذه الخلاصات أو الأرواح أو المركزات أو أساسها البن

21039010

غيرها من الصلصات المحضرة ومحضرات للصلصات؛ توابل مخلوطة عدا(صلصة الصويا ,صلصة طماطم ,دقيق ومساحيق خردل وخردل محضر)

21042010

محضرات غذائية مركبة متجانسة

21061010

ـ مركزات بروتين ومواد بروتينية معدلة خصائصها الفيزيائية

21069080

محضرات غذائية اخر

22072000

كحول إيثيل  معطل  وغيره من  أرواح  الكحولات الإثيلية المعطلة من أي عيار كان

22090090

خل صالح للاكل وابدال خل صالحة للاكل متحصل عليها من حامض الخليك

25020000

مركبات حديد كبريتية(بيريت),غير محمصة

25030000

كبريت من جميع الأنواع,عدا زهر الكبريـــت أو الكبريت المرسب أو الغروي أو النفايات الجامدة

25041000

غرافيت طبيعي بشكل مسحوق أو رقائق

25049000

غرافيت طبيعي ,

25062010

كوارتزيت خاما او مشذبا تشذيبا اوليا

25070000

صلصال صيني(كاولين)وغيره من غضار كاولينية

25081000

بنتونيت,

25083000

غضار متحمل للحرارة ,

25084000

أنواع أخرى من الغضار,

25085000

اندالوسيت,كيانيت وسليمانيت,

25086000

موليت ,

25087000

أتربة شاموط اوديناس

25111000

كبريتات باريوم طبيعي

25112000

كربونات باريوم طبيعي

25120000

دقيق حفريات سيليسية وأتربةسيليسية مماثلةذات وزن نوعي ظاهري<=1

25131000

حجر خفان (خفاف)

25132000

سنباذج وكوراندوم طبيعي وعقيق طبيعي ومواد شحذ طبيعية أخر

25140000

أردواز ,

25151120

كتل رخام وترافرتين,خام أومشقوق بطريقة

25161120

كتل غرانيت خام أومشقوق بطريقةغيرمنتظمة.

25161210

ـ ـ ـ كتل

25173000

ـ حصباء مقطرنة

25181000

دولوميت غيرمكلس اوملبد, لاتتم عليةعملية أكثرمن الشق أوالتربيع غيرالمنتظمين أوالتقطيع ..

25182000

دولوميت مكلس اوملبد, لاتتم عليه عملية أكثر من الشق أوالتربيع غيرالمنتظمين أوالتقطيع ..

25183000

تراب دولوميت مدكوك

25191000

كربونات مغنيسيوم طبيعية (مغنزيت)

25199000

مغنيسيا منصهرةكهربائيا;مغنيسيا تامة الاحتراق (ملبدة) ;وأكسيد مغنيسيوم أخر

25201000

جبس , انهايدريت

25202020

جص

25239010

أنواع إسمنت مائي أخر

25241000

كروسيدولايت

25249000

حرير صخري (إسبستوس أو أميانت),

25251000

ميكا مقطعة صفائح أو رقائق غير منتظمة

25252000

مسحوق ميكا

25261000

ستاتيت طبيعي,مشقوق بطريقة غير منتظمةأو مقطع تقطيع بسيط وطلق(تالك),غيرمجروشةولامسحوقة,

25262000

ستاتيت طبيعي,مشقوق بطريقة غير منتظمةأو مقطع تقطيع بسيط;طلق(تالك) , مجروشة أو مسحوقة

25280010

بورات صوديوم طبيعية ومركزاتها,(وان كانت مكلسة)

25291000

فلدسبار

25292100

فلورسبار يحتوي على <= 97 % وزنا من  فلوريـد الكالسيوم,

25292200

فلورسبار يحتوي على  > 97 % وزنا من  فلوريـد الكالسيوم,

25301010

بيرليت غير ممدة

25302000

كيسريت وإبسوميت (ملح ابسوم) (سلفات مغنيسيوم طبيعي)

25309000

مواد معدنية أخر

26011100

خامات حديد ومركزاتها(عدا بيريت الحديدالمحمص) ,غير مكتلة

26011200

خامات حديد ومركزاتها(عدا بيريت الحديدالمحمص) ,مكتلة

26012000

بيريت حديد محمص(رماد البيريت)

26020000

خامات منغنيز ومركزاتها,بمافيهاخامات المنغنيز الحديديةومركزاتهاالمحتوية..

26030000

خامات نحاس ومركزاتها

26040000

خامات نيكل ومركزاتها

26050000

خامات كوبلت ومركزاتها

26060000

خامات المنيوم ومركزاتها

26070000

خامات رصاص ومركزاتها

26080000

خامات زنك(توتياء)ومركزاتها

26090000

خامات قصدير ومركزاتها

26100000

خامات كروم ومركزاتها

26110000

خامات تنجستين ومركزاتها

26121000

خامات يورانيوم ومركزاتها

26122000

خامات ثوريوم ومركزاتها

26131000

خامات مولبدنيوم ومركزاتها, محمصة

26139000

خامات مولبدنيوم ومركزاتها,(عداالمحمصة)

26140000

خامات تيتانيوم ومركزاتها

26151000

خامات زركونيوم ومركزاتها

26159000

خامات,نيوبيوم,تانتالوم,وفاناديوم,ومركزاتها

26161000

خامات فضة ومركزاتها

26169000

خامات معادن ثمينة ومركزاتها,(عدا خامات الفضة ومركزاتها)

26171000

خامات أنتيمون ومركزاتها

26179000

خامات أخرومركزاتها

27071000

بنزول , ناتج عن تقطير قطران الفحم الحجري في درجات حرارة عالية

27072000

توليول, ناتج عن تقطير قطران الفحم الحجري في درجات حرارة عالية

27073000

زيلول, ناتج عن تقطير قطران  الفحم الحجري في درجات حرارة عالية

27074000

نفتالين,ناتج عن تقطير قطران الفحم الحجري في درجات حرارة عالية

27075000

مخاليط هيدروكربونات عطريةأخر يقطر>= 65% حجما ..والناتج عن تقطير قطران الفحم الحجري..

27079100

زيوت كريوزوت , ناتج عن  تقطير  قطران  الفحم الحجري في درجات حرارة عالية

27079900

زيوت ومنتجات أخرناتجةعن تقطير قطران الفحم الحجري ومنتجات مماثلةيزيد وزن..

27081010

زفت مجمر من قطران الفحم أومن قطران معدني أخر

27121090

هلام نفطي (فازلين)

27122000

شمع  بارافين  محتوي على اقل من 0.75 %  وزنا من الزيت

27129010

شمع بارافين,شمع نفطي  أوزوكريت وشمع ليجنيت.

28012000

يـــود

28013000

فلـور ; وبروم

28020000

زهر كبريت أو كبريت مرسب ; كبريت غروي

28030000

كربون (هباب الكربون وغيره من أشكال الكربون),

28041000

غاز هيدروجين

28042100

غاز الأرغون

28042900

غازات نادرة (عدا الارغون )

28045000

بورون ; تيللوريوم

28046100

سيليكون يحتوي >= عن 99.99 %  من السيلكون

28046900

سيليكون

28047000

فوسفور

28048000

زرنيخ

30031000

أدوية تحتوي على بنسلين أومشتقاته,ذات بنيةحمض بنسليني,أو ستربتومايسينات أو مشتقاته

30032000

أدويةتحتوي على مضادات حيويةأخر(انتي بيوتيك),

30033100

أدوية تحتوي على الانسولين ولكن غير محتويةعلى مضادات حيوية,

30033900

غيرها ، تحتوي على هرمونات(عداالأنسولين)أومنتجات من البند2937 ,..

30034010

– – – المستحضرات المحتوية على الإيفيدرين أو أملاحه

30034020

– – – المستحضرات المحتوية على السودوإيفيدرين (INN) أو أملاحه

30034030

– – – المستحضرات المحتوية على النورإيفيدرين أو أملاحه

30034090

أدوية تحتوي أشباه قلويات أومشتقاتها,ولاتحتوي هرمونات أو..

30039000

أدوية أخر

31054010

ـ ثنائي هيدروجين أورثوفوسفات الأمونيوم (فوسفات أحادي مونيوم) ، وإن كانت مخلوطة مع هيدروجين أورثوفوسفات ثنائي أمونيوم (فوسفات ثنائي أمونيوم)

31059010

أسمدة أخر

32041100

ـ ـ أصباغ مبددة ومحضرات أساسها هذه الأصباغ

32041200

ـ ـ أصباغ حمضيــة، وإن كانت ممعدنة ومحضرات أساسها هذه الأصباغ؛ أصباغ  مرسخة ومحضرات أساسها هذه الأصباغ

32041300

ـ ـ أصباغ قاعدية ومحضرات أساسها هذه الأصباغ

32041400

ـ ـ أصباغ مباشرة ومحضرات أساسها هذه الأصباغ

32041500

ـ ـ أصباغ الراقود (بما في ذلك الأصباغ القـابلة للاستعمال بحالتـــها كألوان سطحية) ومحضرات أساسها هذه الأصباغ Vat Dyes

32041600

ـ ـ أصباغ متفاعلة ومحضرات أساسها هذه الأصباغ

32041700

ـ ـ ألوان سطحية ومحضرات أساسها هذه الألوان

32041900

ـ ـ غيرها ، بمـــا في ذلك مخاليط اثنين أو أكثر من مواد التـــلوين الواردة في البنود الفرعية من 3204.11 إلى 3204.19

32042000

ـ منتجات عضوية تركيبية من الأنواع المستعملة كعوامل للتبييض الضوئي (الفلورسنت)

32049000

غيرها بما فيها المنتجات  العضوية التركيبية المستعملة كألوان  مضيئة

32061100

ألوان سطحيةومحضرات أساسهاثان أكسيدالتيتانيوم محتوي>=80% وزنا منه محسوبة علىالمادة الجافة

32061900

ألوان سطحيةومحضرات أساسهاثان أكسيدالتيتانيوم محتوي<80% وزنا منه محسوب علىالوزن الجاف

32062000

ألوان سطحية ومحضرات أساسهامركبات الكروم

32071000

ألوان سطحيةمحضرةومعتمات وألوان,محضرة;ومحضرات مماثلة

32072000

مركبات  قابلة للتزجج و دهانات لطلاء الفخار ومحضرات مماثلة

32073000

دهانات لماعة سائلة ومحضرات مماثلــــة

32074000

مزججات ومزججات أخر بشكل مسحوق أو حبيبـات أو رقائق

32110000

مجففات محضرة

32141010

ـ معاجين لتـثـبـيت الزجاج ، واسمنت راتنجي، مركبات للجلفطة وغيرها من معاجين السد؛ معاجين الحشو

32151100

حبر طباعة أسود

32151900

حبرالطباعة,(عدا حبر الطباعة الأسود)

32159010

أنواع حبر أخر

33011200

زيوت عطرية من برتقال

33011300

زيوت عطرية من ليمون(سيتروس ليمون)

33011900

زيوت عطرية من حمضيات

33012400

زيوت عطرية من النعنع الفلفلي(منثابيبيرتا)

33012500

زيوت عطرية من أصناف النعنع الاخر,

33012900

زيوت عطرية من غير الحمضيات

33013000

راتنجات عطرية( رزينويد)

34042010

شموع اصطناعيةو..من بولي(اوكسيثيلين)(بولي ايثيلين..

34051020

محضرات تلميع ومعاجين ومحضرات مماثلة للأحذية أو الجلد ضمن عبوات يتجاوز وزنها الصافي100غم

34059020

محضرات تلميع  ومعاجين  للزجاج أو المعادن ومحضرات مماثلة ضمن عبوات يتجاوز وزنهاالصافي100غم

35030020

غراءالسمك;انوع غراءأخر,من أصل حيواني (عداغراءالجبنين الداخل في البند3501),

35051000

ديكسترين وغيره من أنواع النشاءالمعدل

35052010

غراء أساسه نشاءأوديكسترين أوغيره من أنواع النشاء المعدل,المستعمل في صناعة النسيج والورق

35052020

غيره من أنواع الغراء

35069100

موادلاصقة أساسها مطاط أو البوليمرات الداخلةفي البنودمن 3901 – 3913

35069900

غراء محضر وغيره من المواد اللاصقة المحضرة ,

38013000

عجائن كربونية للأقطاب الكهربائية,ومعاجين مماثلة لتبطين الأفران

38019000

محضرات اساسهاالجرافيت أوكربون أخربشكل معجون أوكتل أوألواح أوموادغيرهاشبه مصنعة,

38021000

فحم منشط

38029000

منتجات معدنية طبيعية منشطة;هباب حيواني بما في ذلك الهباب الحيواني المستنفذ

38030000

زيت الصنوبر, وإن كان مكررا

38040000

محاليل الغسل المتبقية من صناعةعجائن السليلوز, بما في ذلك سلفونات اللجنين,باستثناء زيت "الطول أويل" الداخل في البند 38.03

38051000

أرواح تربنتين من صموغ أو من أخشاب الصنوبر,أو عن عملية تصنيع عجينةالورق بطريقةالكبريتات

38059090

أرواح تربتينية أخر ناتجة..الخ ; ديبنتين خام; تربنتين كبريتيتي وغيرةمن الباراسيمين الخام

38061000

قلفونية وأحماض  راتنجية

38062000

أملاح  قلفونية (عدا ألمعدلة)أو أملاح أحماض راتنجية أو أملاح مشتقاتهما

38063000

صموغ أسترية

38069000

مشتقات قلفونية وأحماض راتنجية وأرواح  وزيوت قلفونيةوصموغ مصهورة

38140050

مذيبات ومخفّفات عضويّة مركّبة,

38151100

محفزات مدعومةتحتوي علىالنيكل أومركبات النيكل كمادة فعالة

38151200

محفزات مدعومة تحتوي على معدن ثمين أو مركبات معدن ثمين كمادةفعالة

38151900

محفزات مدعومة

38159000

محضرات لبدء التفاعل  ومسرعات التفاعل ومحضرات وسيطة محفزة

38160010

اسمنت ,متحمل للحرارة

38160090

ملاط  وخرسانة ومركبات  مماثلة,متحملة للحرارةعداالاسمنت ومنتجات البند(3801)

38170000

الكيل بنزينات مخلوطة والكيل نفتيلات مخلوطة,عدا تلك المذكورة في البند 2707 أو 2902

38231100

حمض الدهن (ستيارين)

38231200

حمض الزيت (اولييك)

38231300

أحماض دهنية من زيت الصنوبر

38231900

أحماض دهنية صناعية أحادية الكربوكسيليك;زيوت حمضية ناتجة عن التكرير,

38237010

جلايكول الاثيلين

38237090

كحولات دسمة صناعية عدا جلايكول الاثيلين

38241000

روابط محضرة لقوالب السبك

38243000

كربيدات معدنية غيرمكتلة مخلوطةفيما بينها أو مع روابط معدنية

38244010

اضافات محضرةللاسمنت والملاط أوالخرسانة

38245010

ملاط وخرسانة غير متحملة للحرارةا

38246000

سوربيتول عدا الداخل في البند الفرعي 290544

38247100

خلائط تحوىعلىكربونات كلور..(CFCs)  وان كانت تحوىكربونات هيدكلور)..HCFCs)والكلور (PFCs

38247400

مخاليط تحوىكربونات هيدروكلوروفلور(HCFCs)وان كانت تحوى(PFCs) او(HFCs) ولكن لاتحوى(CFCs)

38247500

مخاليط تحتوي على رابع كلوريد الكربون

38247600

مخاليط تحتوي على 1,1,1 -ثالث كلورو ايثان (كلوفورم الميثيل)

38247700

مخاليط تحتوي على برومو ايثان (بروميد الميثيل) او برومو كلورو ميثان

38247800

مخاليط تحوى كربونات(HCFCs),او كربونات(HFCs) الاانها لاتحوىكربونات(CFCs) اوكربونات(HCFCs)

38248100

مخاليط او محضرات تحتوي اوكسيران (اوكسيد الايثلين)

38248200

مخاليط ومحضرات تحوىثنائي الفينيلات..(PCBs),ثلاثي الفينيلات(PCTs) اوثنائىالفينيلات(PBBs)

38248300

مخاليط ومحضرات تحتوي ثلاثي (2,3 ثاني بروموبروبيل) الفوسفات

38249030

أملاح الأسيد

39171000

مصارين صناعية(أغلفة سجق)من بروتين مقسى أومن لدائن سليولوزية

39172110

أنابيب ومواسير وخراطيم,صلبة من بوليمرات الإيثيلين

39172210

أنابيب ومواسير وخراطيم,صلبة من بوليمرات البروبلين

39172310

أنابيب ومواسير وخراطيم,صلبةمن بوليمرات كلوريد الفنيل

39172910

أنابيب ومواسير وخراطيم,صلبةمن لدائن أخر

39173940

أنابيب ومواسيروخراطيم اخر , من لدائن

39174020

لوازم أنابيب ومواسيروخراطيم,من اللدائن,ا

39199020

ألواح وصفائح..مسطحةأخر من لدائن,لاصقة ذاتيا,

39201020

ألواح وصفائح من بولي إيثلين غيرخلويةوغير مقواة ..دون حوامل

39202020

ألواح وصفائح ولفات وأشرطةوقدد من بولي بروبلين غيرخلوية..دون حوامل,

39204310

ألواح…وقددمن بوليمرات  كلورورالفنيل,غيرخلوية..,تحتوي >=6%وزنامن الملدنات,

39204910

ألواح…وقددبوليمرات  كلورورالفنيل,غيرخلوية..,عداالمحتوي>=6%وزنامن ملدنات

39205110

ألواح  وصفائح من بولي(ميتاكريلات الميثيل),غير خلوية أو مقواة

39205910

لفات وأشرطةوقدد من بوليميرات الأكريليك غير خلويةأو مقواة عداالبولي (ميثا كريلات الميـثـيل)

39207920

ألواح وصفائح لفات وأشرطةوقدد,من مشتقات سليلوز أخرغير خلوية

39209910

لفائف شفافةمن مادةبولي إيثيلين وبولي بروبلين وورق سلوفان المطبوعة,غيرخلويةوغيرمقواة..

39209960

ألواح وصفائح ولفات وأشرطةوقدد,من لدائن,غيرخلوية..مقواة.

39211100

منتجات خلوية من بولي  ستيرين على  شكل ألواح وصفائح

39211100

منتجات خلوية من بولي  ستيرين على  شكل لفات و أشرطة و قدد

39211300

منتجات خلوية من بولي أوريثان على  شكل ألواح وصفائح

39211300

منتجات خلوية من بولي أوريثان على  شكل لفات وأشرطة و قدد

39211920

منتجات خلوية من إيثيلين فينيل أسيتيت,على شكل ألواح وصفائح

39219010

ألواح صلبةناتجةعن تنضيدوضغط طبقات من الورق أوالنسيج..,بعضهافوق..,ومايماثله غيرتامةالصنع

39219020

ألواح صلبةناتجةبتنضيدوضغط طبقات الورق أوالنسيج..,بعضهافوق بعض..,ومايماثلها تامةالصنع

39219030

الواح(عدا المنضدةكالفورمايكا)وصفائح ولفات..من لدائن(غير خلوية)

39232930

أكياس وحقائب من لدائن أخر

39233030

قوارير وزجاجات ودوارق وأصناف مماثلة,من لدائن ,

39235000

سدادات وأغطيةوكبسولات وغيرهامن أصناف الإغلاق ,من لدائن

39259010

العجلات البلاستيكية ,

39263010

تركيبات للاثاث من لدائن

39269030

لوازم صناعة الأحذية,بما فيها القوالب,من لدائن

39269080

مصنوعات أخرمن اللدائن 

40030000

مطاط مجدد بأشكاله الأولية أو بشكل ألواح أو صفائح أو أشرطة

40051000

مطاط مخلوط غير مبركن مضاف إليه هباب الفحم أو السليكا,باشكال أولية,

40052000

محاليل من مطاط مخلوط غير مبركن .تبددات من مطاط غير مبركن.عداالبند400510بشكل اولي

40059100

صفائح وألواح وأشرطة,من مطاط مخلوط غير مبركن

40069000

أشكال وأصناف أخر,من مطاط غير مبركن

40091120

أنابيب ومواسير وخراطيم، من مطاط مبركن غير مقسى، مع  لوازمها (مثل الفواصل والأكواع والوصلات)

40091210

انابيب ومواسير,من مطاط مبركن,غير(مقسى,مقواة)أومتحدةبموادأخر,بدون لوازمها,ا مقطع دائري وقطر=>3انش

40091220

أنابيب ومواسير وخراطيم، من مطاط مبركن غير مقسى، بدون  لوازمها (مثل الفواصل والأكواع والوصلات)

40092110

انابيب ومواسير,من مطاط مبركن,مقواة أو متحدة بطريقة أخرى بمعدن فقط,بدون لوازمها,ا مقطع دائري وقطر=>3انش

40092210

أنابيب ومواسير وخراطيم، من مطاط مبركن مقواة أو متحدة بطريقة أخرى بمعدن فقط  بدون  لوازمها (مثل الفواصل والأكواع والوصلات)

40093110

لها مقطع دائري وقطرها الداخلي يساوي أو يزيد عن 3 انشات بدون لوازم

40093120

لها مقطع دائري وقطرها الداخلي يساوي (0.75) إنش ولا يزيد عن (1) إنش بدون لوازم

40093210

لها مقطع دائري وقطرها الداخلي يساوي أو يزيد عن 3 انشات مع لوازم

40094110

أنابيب ومواسير وخراطيم , من مطاط مبركن غير مقسى,مقواةأومتحدةبموادأخر,دون لوازم , ذات مقطع دائري وقطر=>3انش

40094210

أنابيب ومواسير وخراطيم , من مطاط مبركن,غيرمقسى,مقواة أومتحدةبموادأخر,بلوازمه,ذات مقطع دائري وقطر=>3انش

40101100

سيور نقل مواد,من مطاط مبركن,مقواة بمعدن فقط

40101200

سيورنقل مواد,من مطاط مبركن مقواة بمواد نسجية فقط

40101900

سيور نقل مواد,من مطاط مبركن,

40103100

سيور نقل حركة بمقطع شبة منحرف بشكل حرف محززة بمحيط خارجي > 60 سم <= 180سم

40103200

سيور نقل حركة ..بمقطع شبة منحرف بشكل حرف غير محززة بمحيط خارجي > 60 سم <= 180سم

40103400

سيور نقل حركة  بمقطع شبة منحرف بشكل حرف غير محززة بمحيط خارجي > 180 سم <= 240سم

40103500

سيور نقل حركةمتزامنة مقفلة „مسننة بمحيط خارجي > 60 سم <= 150سم

40103900

سيور نقل حركة اخر

40122010

إطارات خارجيةمستعملةمن مطاط,للحافلات والشاحنات,قياس (17-24)انش,مستوردة لتلبيس الاطارات.

40122010

إطارات خارجيةمستعملةمن مطاط,,مستوردة لتلبيس الاطارات.

40169300

حلقات وفواصل,من مطاط مبركن غيرمقسى

40169930

أصناف أخر من مطاط مبركن غيرمقسى

40170020

سدادات قوارير من مطاط مقسى

40170080

غيرها من اصناف المطاط المقسّى (إيبونيت مثلاً)  من جميع  الأشكال، عدا النفايات والفضلات

41012000

ـ صلال وجلود  كاملة, غير مشطورة ، لا يتجاوز وزن الجلد الواحد منها 8 كغم إذا كان مجففــاً بصورة أوليـة، أو 10 كغم إذا كان مملحاً وهو جاف أو 16 كغم إذا كان طرياً، أو مملحاً وهو رطب أو محفوظاً بطرق أخر

41015000

ـ صلال وجلود خام كاملة، يتجاوز وزن الجلد الواحد منها 16 كغم

41019000

ـ غيرها ، بما فيها صلال الظهر وصلال الظهر النصفية وصلال الجوانب

41021000

صلال وجلود خام من فصيلةالضأن,بصوفها

41022100

صلال وجلود خام من فصيلة الضأن ,محمضة ومنزوعة الصوف

41022900

صلال وجلود خام من فصيلة الضأن ,منزوعة الصوف, (عدا المحمضة)

41032000

صلال وجلود خام من الزواحف

41039000

صلال وجلود خام أخر

41041100

صلال وجلودالبقراوالخيل..,كامل,خام ومدبوغ,منزوعةالشعر, رطبةوغيرمشطورة,قطع من اوجه جلود

41041900

صلال وجلودكاملةومنزوعةالشعرمن فصيلتي البقرأوالخيل, مدبوغةأوخام , رطبة,

41044100

صلال وجلودالبقراوالخيل ,كامل,خام,منزوعةالشعر, جافة,وغيرمشطورةقطع من اوجه الجلود

41044900

صلال وجلودكاملةومنزوعةالشعرمن فصيلتي البقرأوالخيل, خام , جافة,

41051000

جلود ضان مدبوغةاو خاما,رطبة, منتوفة,وان كانت مشطورةوغير محضرةاكثر من ذلك

41053000

جلود ضان خام,جافة, منتوفة,وان كانت مشطورةوغير محضرةاكثر من ذلك

41062100

صلال وجلود مدبوغة اوخام من ماعز ,رطبة,منتوفة,وان كانت مشطوره,وغير محضرة اكثر من ذلك.

41062200

صلال وجلود خام من ماعز ,جافة,منتوفة,وان كانت مشطوره,وغير محضرة اكثر من ذلك.

41063100

صلال وجلود مدبوغة اوخام من خنازير ,رطبة,منتوفة,وان كانت مشطوره,وغير محضرة اكثر من ذلك.

41063200

صلال وجلود خام من خنازير ,جافة,منتوفة,وان كانت مشطوره,وغير محضرة اكثر من ذلك.

41064000

صلال وجلود مدبوغة اوخام من زواحف , منتوفة, وان كانت مشطوره, و غير محضرة اكثر من ذلك.

41069100

ـ ـ بحالتها الرطبة (بما فيها"وت بلو")

41069200

ـ ـ بحالتها الجافة (كرست)

41139000

جلود حيوانات اخر محضرة بعد الدباغة أو بعد التجفيف (كرستينج) ، وجلود مرققة "بارشمان"، من حيوانات أخر، منزوعة الشعر أو الصوف، وجلود محضرة بعد الدباغة ، وجلود مرققة "بارشمان" من حيوانات بدون شعر، وإن كانت مشطورة، عدا تلك الداخلة في البند 41.14

41151010

جلودمجددةأساسهاالجلدأواليافه,ألواحاأوصفائح أوأشرطة,وان كانت ملفوفة

41152000

قصاصات ونفايات جلودطبيعيةأوجلودمجددة,لاتستعمل في صناعةالجلد;نشارة ومسحوق ودقيق,جلود

45011000

فلين طبيعي,خام أو محضر بطريقة بسيطة

45020000

فلين طبيعي,مقشرأومربع بصورةبسيطة,بشكل مكعبات أو ألواح أو أشرطة بشكل مربع أو مستطيل

45031000

سدادات من فلين طبيعي

45039010

حلقات وأقراص وحوامل للسدادات,من فلين طبيعي

45041000

مكعبات  وصفائح  وألواح, وأجر  وأشرطة وترابيع وإسطوانات مصمتة,من فلين مكتل

47010000

عجينة خشب آلية

47020000

عجينة خشب كيماوية,بطريقةالإذابة

47032100

عجينةخشب كيماويةمصنوعةبالصودا أو بالكبريتات, (عدابالإذابة),شبه مقصورةأومقصورة,من صنوبريات

47032900

عجينةخشب كيماويةمصنوعةبالصودا أو بالكبريتات, (عدابالإذابة)شبةمقصورة,مقصورة,من غيرالصنوبريات

47042100

عجينةخشب كيماوية مصنوعة بطريقة ثاني السلفيت, (عدابالإذابة),شبه مقصورةأومقصورة,من صنوبريات

47042900

عجينةخشب كيماوية مصنوعة بطريقة ثاني السلفيت, (عدابالإذابة)شبةمقصورة,مقصورة,من غيرالصنوبريات

47050000

عجينة خشب متحصل عليها بعمليات الية و كيماوية معا

47061000

عجينة زغب بذر قطن

47062000

عجينةمن ألياف  متحصل عليها من  نفايات وفضلات الورق أو الورق المقوى المسترجع

47063000

عجينةمن مواد ليفية سليلوزية ,من البوص الهندي (بامبو)

47069100

عجينةمن مواد ليفية سليلوزية أخر آلية,

47069200

عجينةمن موادليفيةسليلوزيةأخركيماوية,

47069300

عجينةمن مواد ليفية سليلوزية أخر متحصل عليها بعمليات الية و كيماوية معا

48021000

ورق وورق مقوى,يدوي الصنع

48022000

ورق وورق مقوى غير مطلي,يستعمل كحامل للورق أو الورق المقوىالحساس للضوءأوللحرارةأوألكهرباء

48025400

ـ ورق وورق مقــوى آخر، لا يحتوي عــلى أليـــاف متحصـــل عليهــا بطريقة آلية أو كيميائية – آلية، أو الذي لا يزيد محتواه الكلي من هذه الألياف عن 10% يزن 40 غم / م2 أو أكثر ولكن لا يتجاوز 150 جم/ م2، بشكل لفات غم / م2

48025510

ـ ورق وورق مقــوى آخر، لا يحتوي عــلى أليـــاف متحصـــل عليهــا بطريقة آلية أو كيميائية – آلية، أو الذي لا يزيد محتواه الكلي من هذه الألياف عن 10% يزن 40 غم / م2 أو أكثر ولكن لا يتجاوز 150 جم/ م2، بشكل لفات

48025640

ـ ورق وورق مقــوى آخرللكتابة اوالطباعة عدا قياس A4، لا يحتوي عــلى أليـــاف متحصـــل عليهــا بطريقة آلية أو كيميائية – آلية، أو الذي لا يزيد محتواه الكلي من هذه الألياف عن 10% يزن 40 غم / م2 أو أكثر ولكن لا يتجاوز 150 غم / م2، بشكل صفائح لايتحاوز أحد أضلاعها 435 مم، ولا يتجاوز الضلع الآخر 297 مم، في حالتها غير المطوية

48025700

ـ ـ غيرها، مما يزن 40 غم / م2 أو أكثر ولكن لا يتجاوز 150 غم / م2

48025800

ـ ـ يزن أكثر من 150 غم / م2

48026100

ـ ـ ورق وورق مقــــوى آخـــر، محتـــواه الكلي من ألياف متحصل عليها بطريقة آلية أو كيميائية  آلية، يزيد عن 10% وزناً بشكل لفات

48026200

ـ ـ ورق وورق مقــــوى آخـــر، محتـــواه الكلي من ألياف متحصل عليها بطريقة آلية أو كيميائية  آلية، يزيد عن 10%بشكل صفائح، لا يتجاوز طول أحد أضلاعها 435 مم، ولا يتجاوز طول الضلع الآخر297 مم، في حالتها غير المطوية

48026910

ـ ـ ـ غيرها من ورق كتابة وطباعة؛ وورق مستورد من قبل مصانع الورق الحساس كمدخلات إنتاج؛ ورق معد كحامل للكربون

48041100

ـ ـ ورق وورق مقوى، كرافت غير مطلي، بشكل لفات أو صفائح، عدا ما يدخل منه في البند 48.02 أو البند 48.03 ورق وورق مقوى "كرافت لاينر" غير مبيض

48041900

ـ ـ ورق وورق مقوى، كرافت غير مطلي، بشكل لفات أو صفائح، عدا ما يدخل منه في البند 48.02 أو البند 48.03 ورق وورق مقوى "كرافت لاينر"  مبيض

48042000

ـ ـ ورق كرافت لصنع الأكياس الكبيرة غير مبيض

48049000

ـ ـ ورق كرافت لصنع الأكياس الكبيرة  مبيض

48043110

ـ ـ ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن لا يزيد عن 150 غم / م2غير مبيض

48043900

ـ ـ ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن لا يزيد عن 150 غم / م2 مبيض

48044100

ـ ـ ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن أكثر من150 غم / م2 ولكن أقل من 225 غم / م2غير مبيض

48044200

ـ ـ مبيض بطريقة موحدة في كتلته والذي تمثل فيه الألياف الخشبية المتحصل عليـها بطريقــة كيماوية أكـثر من95% وزناً من المحتوى الكلي لمجموع الألياف

48044900

ـ ـ غيرها من ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن أكثر من150 غم / م2 ولكن أقل من 225 غم / م2

48045100

 ـ ـ ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن 225 غم / م2 أو أكثرغير مبيض

48045200

ـ ـ مبيض بطريقة موحدة في كتلته والذي تمثل فيه الألياف الخشبية المتحصل عليها بطريقة كيماوية أكــثر من 95% وزناً من المحتوى الكلي لمجموع الألياف

48045900

ـ ـ غيرها من ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن 225 غم / م2 أو أكثر

48045100

 ـ ـ ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن 225 غم / م2 أو أكثرغير مبيض

48045200

ـ ـ مبيض بطريقة موحدة في كتلته والذي تمثل فيه الألياف الخشبية المتحصل عليها بطريقة كيماوية أكــثر من 95% وزناً من المحتوى الكلي لمجموع الألياف:-

48045900

ـ ـ غيرها من ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن 225 غم / م2 أو أكثر

48045100

 ـ ـ ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن 225 غم / م2 أو أكثرغير مبيض

48045200

ـ ـ مبيض بطريقة موحدة في كتلته والذي تمثل فيه الألياف الخشبية المتحصل عليها بطريقة كيماوية أكــثر من 95% وزناً من المحتوى الكلي لمجموع الألياف

48045900

ـ ـ غيرها من ورق وورق مقوى كرافت آخر، بوزن 225 غم / م2 أو أكثر

48051110

ـ ـ ـ ورق حزم وتغليف والورق المستورد من قبل مصانع العبوات لصناعة العبوات

48051210

ـ ـ ـ ورق حزم وتغليف والورق المستورد من قبل مصانع العبوات لصناعة العبوات

48051910

ـ ـ ـ ورق حزم وتغليف والورق المستورد من قبل مصانع العبوات لصناعة العبوات

48052410

ورق حزم "تست لاينر"وزن=<150غ  ,غيرمطلي,بشكل لفات  ،غير مشغول أو معالج بطرق أكثر من تلك المحددة في الملاحظة 3 من هذا الفصل

48052510

ورق حزم.."تست لاينر"وزن>150غ  ,غيرمطلي,بشكل لفات ،غير مشغول أو معالج بطرق أكثر من تلك المحددة في الملاحظة 3 من هذا الفصل

48059110

ورق حزم..وزن=<150غ  ,غيرمطلي,بشكل لفات ،غير مشغول أو معالج بطرق أكثر من تلك المحددة في الملاحظة 3 من هذا الفصل

48059210

ورق حزم..وزن>150غ و<225 غ   ,غيرمطلي,بشكل لفات ،غير مشغول أو معالج بطرق أكثر من تلك المحددة في الملاحظة 3 من هذا الفصل

48059310

ورق حزم.والورق غيرمطلى بشكل لفات بوزن>225غم/م2 ..والمستخدم كفواصل..العبوات

48070010

ورق مجمع باللصق بالقارأوبالقطران ,بشكل لفات أوصفائح,غيرمطلي..

48084010

ورق كرافت للأكياس,مجعد أو مثني,لفات أو صفائح وان كان مبصوما اومثقبا,عدا أصناف البند 4803

48084020

ورق كرافت,مجعدأومثني وان كان مبصوما ,لفات أوصفائح,

48089020

ورق وورق مقوى,مجعدأومثنى أومبصوم أومثقب,لفات أوصفائح,

48092000

ورق استنساخ ذاتي,لفات أوصفائح مستطيلةأومربعة أحد أضلاعه > 36 سم وهي في حالة غير مطوية

48099000

ورق استنساخ أو نقل,لفات أو صفائح  مستطيلة أو مربعة,أحدأضلاعه> 36 سم وهي في حالة غير مطوي

48101300

ورق وورق مقوى,للكتابةأوالطباعة, مطلية بموادغيرعضوية ,بشكل لفات

48101420

ورق وورق مقوى,للكتابة أو الطباعة بشكل صفائح لا يتجاوز أحد أضلاعها 435 مم ولا يتجاوز الضلع الآخر 297 مم ، في حالتها غير المطوية

48101900

غيره من الورق  والورق مقوى,للكتابة

48102200

ورق وورق مقوى,للكتابةأو..الخ,مطلية بموادغير عضوية,خفيف الوزن , لفات أوصفائح LWC

48102910

ورق..مقوى,للكتابةأو..,مطليةبموادغيرعضوية لفات أو..,

48103910

ورق مقوى كرافت,مطلي بالكاولين أوبموادغيرعضوية,لفات أوصفائح,معدلصناعةعلب الثقاب

48109210

ورق مقوى,مطلي بالكاولين أو بمواد غير عضوية,متعددالطبقات,لفات أوصفائح,معدلصناعةعلب الثقاب

48109222

ورق وورق مقوى اخر,مطلية بالكاولين أوبمواد …,متعددالطبقات,لفات أوصفائح,مدهون وغير مطبوع

48109910

ورق مقوى,مطلي بالكاولين أو بموادغيرعضوية,لفات أوصفائح,معدلصناعةعلب الثقاب

48114100

ورق ذاتي اللصق,أشرطةأولفات,من ورق أو..أوحشوالسليلوزأوطبقات..,

48114900

ورق  وورق مقوى ,مصمغ,بشكل لفات أو صفائح,(عدااللاصق ذاتيا

48115120

ورق مقوى مطلى..,مبيض ,بوزن>150غم/م2

48115930

ورق وورق مقوى,مطلي أومشرب أو..بلدائن,,بشكل لفات أوصفائح,

48116030

ورق وورق مقوى,مطلي أومشرب أومغطى بلدائن,,بشكل لفات …

48119010

حشو سليلوزي وطبقات من ألياف سليلوزية أخر,بشكل لفات أو صفائح

48119030

ورق..مقوى من..وطبقات من سليلوزيةأخربشكل لفات..

48120000

كتل والواح مرشحة من عجائن الورق

48132010

ورق سجائر بشكل لفات عرضها <= 5 سم

48139000

ورق سجائر,وإن كان مقطعابقياسات معينة,

48162000

ورق إستنساخ ذاتي ,صفائح قياس أحد أضلاعه<=3سم وهي في حالة غير مطوية

48192020

ـ ـ ـ علب الكرتون المشمّع ، وإن كان مغطى بطبقة من الألمنيوم لا يزيد سمكها عن 0.2 ملم، المستورد لتعبئة المنتجات الصناعية

48192030

ـ ـ ـ علب الكرتون الدائرية، المستورد من قبل مصانع الأجبان ، لتعبئة أجبان المثلثات

48192030

علب الكرتون الدائرية,من ورق أو ورق مقوى غير مموج  لتعبئةاجبان المثلثات

48193010

أكياس من ورق معدة للتعبئة بالمنتجات الصناعية,عرض قاعدتها>=40 سم

48194010

أكياس من ورق معدة للتعبئة بالمنتجات الصناعية

48194030

غيرها من مخاريط من حشوالسليلوزأوطبقات من ألياف سليولوزي ,

48211010

ـ ـ ـ رقاع من جميع الأنواع ,من ورق أو  ورق  مقوى, مطبوعة,

48211010

رقاع من جميع الأنواع ,من ورق أو  ورق  مقوى, مطبوعة,

48219010

ـ ـ ـ رقاع من جميع الأنواع,من ورق أو..مقوى,(عداالمطبوعة)

48232000

ورق وورق مقوى,للتصفية(الترشيح)

48239010

نماذج تفصيل الألبسة;ورق رقيق مطبوع والمقطع المعد لتغليف المنتجات الزراعية

48239040

بطاقات وأشرطة لأنوال الجاكاردولآلات تثقيب البطاقات..;أوعية مستعملة..مصانع الغزل..مواد نسجية

48239080

أصناف ومصنوعات أخر,من عجائن الورق المقوى

52081100

أقمشةمنسوجة بحياكةسادة غيرمقصورة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن =<100غم/م2 ,

52081200

أقمشةمنسوجة بحياكةسادة غيرمقصورة,تحتوي>=85% وزنامن قطن,بوزن>100غم/م2 و<200غم/م2 ,

52081300

أقمشةمنسوجةبحياكةمبردمن 3 أو4خيوط غيرمقصورة, تحتوي>=85% وزنامن قطن,بوزن<200غم/م2 ,(غ.م.ك

52081900

أقمشةمنسوجةأخر غيرمقصورة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن <200غم/م2 ,

52082100

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمقصورة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن =<100غم/م2

52082200

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمقصورة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن >100غم/م2 ولكن<200غم/م2 ,

52082300

أقمشةمنسوجةبحياكةمبرد من 3 أو 4 خيوط,مقصورة, >=85% وزنامن قطن,بوزن <200غم/م2 ,

52082900

أقمشةمنسوجةأخرمقصورة,تحتوي>=85% وزنا من قطن ,بوزن <200غم/م2 ,

52083100

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمصبوغة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن =<100غم/م2 ,

52083200

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمصبوغة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن >100غم/م2 ولكن<200غم/م2 ,

52083300

أقمشةمنسوجةبحياكةمبرد من 3 أو 4 خيوط,مصبوغة, تحتوي>=85% وزنامن قطن,بوزن<200غم/م2 ,(غ.م.ك

52083900

أقمشةمنسوجةأخرمصبوغة,تحتوي>=85% وزنا من قطن ,بوزن <200غم/م2

52084100

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمن خيوط بألوان مختلفة, تحتوي>=85%وزنامن قطن,بوزن=<100غم/م2 ,

52084200

أقمشةمنسوجةبحياكةسادة,..بألوان مختلفة,تحتوي >=85%وزنامن قطن,بوزن>100 و<200غم/م,

52084300

أقمشةمنسوجةحياكةمبرد3أو4خيوط بألوان مختلفة, تحتوي>=85%وزناقطن,بوزن<200غم/م2 ,

52084900

أقمشةمنسوجةمن خيوط بألوان مختلفة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن<200غم/م2

52085100

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمطبوعة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن =<100غم/م2 ,

52085200

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمطبوعة,تحتوي>=85% وزنا قطن,بوزن >100غم/م2 ولكن <200غم/م2 ,

52085900

أقمشةمنسوجةأخرمطبوعة,تحتوي>=85% وزنا من قطن ,بوزن <200غم/م2 ,

52091100

أقمشةمنسوجة بحياكةسادةغيرمقصورة,تحتوي >=85% من قطن,بوزن >200غم/م2

52091200

أقمشةمنسوجةبحياكةمبرد من 3أو4خيوط غيرمقصورة, تحتوي>=85%وزنامن قطن,بوزن>200غم/م2 ,

52091900

أقمشةمنسوجةأخر غيرمقصورة,تحتوي>=85% وزنا من قطن ,بوزن >200غم/م2 ,

52092100

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمقصورة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن >200غم/م2 ,

52092200

أقمشةمنسوجةبحياكةمبرد من 3 أو 4 خيوط مقصورة, تحتوي>=85%وزنامن قطن,بوزن>200غم/م2 ,

52092900

أقمشةمنسوجة أخر مقصورة,تحتوي >= 85% وزنا من قطن ,بوزن >200غم/م2 ,

52093100

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمصبوغة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن >200غم/م2 ,

52093200

أقمشةمنسوجةبحياكةمبرد من 3 أو 4 خيوط مصبوغة, تحتوي>=85%وزنامن قطن,بوزن>200غم/م2 ,

52093900

أقمشةمنسوجةأخرمصبوغة,تحتوي>=85% وزنا من قطن ,بوزن >200غم/م2 ,

52094100

ـ ـ بنسج سادة

52094200

دنيم من خيوط مختلفة الألوان,

52094300

أقمشةمنسوجةحياكةمبردمن3أو4خيوط مختلفةالالوان ,تحتوي>=85%وزنامن قطن,بوزن>200غم/م2 ,(غ.م.ك

52094900

أقمشةمنسوجةأخر من خيوط مختلفة الألوان,تحتوي >=85% وزنا من قطن,بوزن >200غم/م2

52095100

أقمشةمنسوجةبحياكةسادةمطبوعة,تحتوي>=85% وزنا من قطن,بوزن >200غم/م2 ,

52095200

أقمشةمنسوجةبحياكةمبرد من 3 أو 4 خيوط مطبوعة, تحتوي>=85%وزنامن قطن,بوزن>200غم/م2 ,

52095900

أقمشةمنسوجةأخرمطبوعة,تحتوي>=85% وزنا من قطن ,بوزن >200غم/م2

52101100

أقمشةمنسوجة بحياكةسادة غيرمقصورة,تحتوي <85% وزنا من قطن,بوزن =<200غم/م2 ,

52101900

أقمشةمنسوجةأخر غير مقصورة,تحتوي<85% وزنا من قطن ,بوزن =<200غم/م2

52102100

أقمشةمنسوجةبحياكةسادة مقصورة,تحتوي<85% وزنا من قطن,بوزن =<200غم/م2 ,

52102900

أقمشةمنسوجة أخرمقصورة,تحتوي<85% وزنا من قطن,بوزن =<200غم/م2 ,

53011000

كتان خام

53012100

كتان,مكسر أو محلوج,ولكن غير مغزول

53012900

كتان,ممشط أو معالج بطريقةأخرى,ولكن غيرمغزول

53013000

مشاقةوفضلات كتان(بمافيهافضلات خيوط والنسالة)

53021000

قنب خام

53029000

قنب(عدا الخام),غير مغزول;مشاقة وفضلات القنب (بما فيها فضلات الخيوط والنسالة)

53031000

جوت خام

53039000

جوت وألياف نسجيةلحائيةأخر(عدا الكتان والقنب والرامي);مشاقة وفضلات هذه الألياف

53050000

ألياف من جوزالهند,ابكا(قنب مانيلا..,رامى..,خاما.. غير مغزولة;مشاقة وفضلات هذه الالياف..

54031000

خيوط شديدة التماسك من حرير فسكوز ,  بمقاس < 67 ديسيتكس

54033100

خيوط أخرمفردةمن حرير فسكوز,تحتوي=<120برمة/م,بمقاس < 67 ديسيتكس

54033200

خيوط أخرمفردةمن حريرفسكوز,تحتوي >120برمة/م, ,بمقاس < 67 ديسيتكس

54033300

خيوط أخر مفردة من أسيتات السليلوز,, بمقاس < 67 ديسيتكس

54033900

خيوط أخر مفردة من شعيرات صناعية,  , بمقاس < 67 ديسيتكس

54034100

من حرير الفسكوز

54034200

خيوط أخرمزويةأومتعددالزوي من أسيتات السليلوز ,,بمقاس < 67 ديسيتكس

54034900

خيوط أخرمزويةأومتعددةالزوي من شعيرات صناعية, بمقاس < 67 ديسيتكس

54041100

شعيرات مفردة قابلة للمط (الاستومير) بمقاس>=67 ديسيتكس,مقاس أي من مقطعها العرضي <= 1 مم

54041200

شعيرات مفردة من بولى بروبلين بمقاس>=67 ديسيتكس,مقاس أي من مقطعها العرضي <= 1 مم

54041900

شعيرات مفردة تركيبية بمقاس>=67 ديسيتكس,مقاس ,أي من مقطعها العرضي <= 1 مم

54049000

الصفيحات والأشرطةالملفوفةعلىشكل خيوط من مواد نسجيةتركيبية,للحزم والتغليف,مقاس عرضها>=5مم

54050000

الصفيحات والأشرطةالملفوفةعلىشكل خيوط,من مواد نسجيةصناعية,للحزم والتغليف,مقاس عرضها<5 مم

54081000

أقمشةمنسوجة…متحصل عليها من خيوط عالية المتانة , من حرير الفسكوز

54082100

أقمشةمنسوجةأخر..,مقصورةأوغيرمقصورة, تحتوي>=85% وزنا من شعيرات…مماثلة , اصطناعية

54082200

أقمشةمنسوجةأخر.., مصبوغة , تحتوي >= 85 % وزنا من شعيرات…مماثلة , اصطناعية

54082300

أقمشةمنسوجةأخر.., من خيوط مختلفة الالوان , تحتوي>=85% وزنا من شعيرات…مماثلة , اصطناعية

54082400

أقمشةمنسوجةأخر.., مطبوعة , تحتوي >=85% وزنا من شعيرات…مماثلة , اصطناعية

54083100

أقمشةمنسوجةأخر , من شعيرات اصطناعية…, مقصورةأو غير مقصورة),

54083200

أقمشةمنسوجة أخر, من شعيرات اصطناعية…. , مصبوغة ,

54083300

أقمشةمنسوجة أخر, من شعيرات اصطناعية…. , من خيوط مختلفة الالوان ,

54083400

أقمشةمنسوجة أخر, من شعيرات اصطناعية…. , مطبوعة ,

55011000

خصل من شعيرات تركيبية من نايلون أو من  بولي اميدات أخر

55012000

خصل من شعيرات تركيبية من بوليسترات

55013000

خصل من شعيرات تركيبيةأكريليك أومواد أكريليك

55014000

خصل من شعيرات تركيبية من بولي بروبلين

55019000

خصل من شعيرات تركيبية أخر

55020000

خصل من شعيرات صناعية

55031100

ألياف تركيبيةغيرمستمرة,غيرمندوفةولاممشطةولا محضرة.. للغزل,من أراميدات

55031900

ألياف تركيبيةغيرمستمرة,غيرمندوفةولاممشطةولا محضرة..للغزل,من نايلون أو بولىأميدات

55032000

ألياف تركيبيةغيرمستمرة,غيرمندوفةولاممشطةولا محضرةبطريقةأخرى للغزل,من بوليسترات

55033000

ألياف تركيبيةغيرمستمرة,غيرمندوفةولاممشطةولا محضرة.. للغزل,من أكريليك أومن مواد أكريليك

55034000

ألياف تركيبيةغيرمستمرة,غيرمندوفةولاممشطةولا محضرةبطريقةأخرى للغزل,من بولي بروبلين

55039000

ألياف تركيبيةغيرمستمرة,غيرمندوفةولاممشطةولا محضرةبطريقةأخرى للغزل,

55041000

ألياف صناعيةغيرمستمرة,غيرمندوفة ولاممشطةولا محضرةبطريقةأخرى للغزل,من حرير الفسكوز

55049000

ألياف صناعيةغيرمستمرة,غيرمندوفة ولاممشطةولا محضرةبطريقةأخرى للغزل,

55061000

ألياف تركيبيةغيرمستمرة,مندوفةأوممشطةأومحضرة .. للغزل من نايلون أوغيره من البولي أميدات

55062000

ألياف تركيبيةغيرمستمرة,مندوفةأوممشطةأومحضرة بطريقة أخرى للغزل,من بولي إستر

55063000

ألياف تركيبيةغيرمستمرة,مندوفةأوممشطةأومحضرة بطريقة أخرى للغزل,من أكريليك أومواد أكريليك

55070000

ألياف صناعيةغيرمستمرة,مندوفة أوممشطةأومحضرة بطريقةأخرى للغزل

56012100

حشو وأصناف أخر من حشو,من  قطن

56012200

حشو وأصناف أخر من حشو , من ألياف تركيبية أو صناعية

56012900

حشو وأصناف أخر من حشو,من مواد نسجية

56013000

زغب ألياف نسجية(بطول<=5 مم)وغبار نسجي وعقد من مواد نسجية

56022100

لباد أخر,غيرمشرب ولا مطلي ولا مكسو ولا منضد, من صوف أو من وبر ناعم

56022900

لباد أخر,غيرمشرب ولا مطلي ولا مكسو ولا منضد, من مواد نسجية أخر

56029000

لباد أخر

56041010

خيوط وحبال من مطاط مغطاة بمواد نسجية

56049020

خيوط  نسجية وصفيحات وأشكال مماثلة, من أصناف البندين(5404-5405),مشربة..الخ,

56049090

ـ ـ ـ غيرها، غير معد للبيع بالتجزئة

56050000

خيوط نسجيةممعدنةوان كانت بريما,من خيوط نسجية أوصفيحات..أوماشابةمن أصناف(5405-5404)..الخ

56079000

خيوط حزم وحبال وأمراس أخر,

56090010

أصناف من خيوط..بالبند5404-5405أومن خيوط حزم.

58011000

أقمشةمنسوجةذات خمل قصيرة(قطيفة)أوطويلة(بلوش) ونسج من خيوط قطيفية(شينيل),من صوف أو وبرناع

58012100

أقمشة منسوجة,ذات خمل من اللحمة,غيرمقصوصة,من قطن

58012200

أقمشة منسوجة,ذات خمل من اللحمة,مقصوصة,مضلعة (كوردروي),من قطن

58012300

أقمشة منسوجة,ذات خمل من اللحمة,من قطن

58012600

أقمشة منسوجة من خيوط قطيفية(شينيل),من قطن

58012700

أقمشة منسوجة,ذات خمل من السدى , من قطن

58013100

أقمشة منسوجة,ذات خمل من اللحمة,غيرمقصوصة,من ألياف تركيبية أو صناعية

58013200

أقمشة منسوجة,ذات خمل من اللحمة,غيرمقصوصة,من ألياف تركيبية أو صناعية

58013300

أقمشة منسوجة, ذات خمل من اللحمة, من ألياف تركيبية أو صناعية

58013600

أقمشة منسوجة من خيوط قطيفية(شينيل),من ألياف تركيبية أو صناعية

58013700

أقمشة منسوجة,ذات خمل من السدى , من ألياف تركيبية أو صناعية

58019000

أقمشةمنسوجةذات خمل قصيرة(قطيفة)أوطويلة(بلوش) ونسج من خيوط قطيفية,من موادنسجيةأخر,

58030010

نسج بعقدةغزية,نسج اللينو,عداالاصناف الداخلةفىالبند5806,

58041000

ـ تول وتول بوبينو ، وأقمشة شبكية أخر

58042100

ـ ـ من ألياف تركيبية أو إصطناعية

58042900

ـ ـ من مواد نسجية أخر

58061000

شرائط من أقمشة,منسوجةذات خمل(قطيفةأوبلوش)أو مزردة(إسفنجية)أو من خيوط قطيفية(شينيل)

58062000

شرائط منسوجةأخر,تحتوى>=5% وزنامن خيوط قابلة للمط أو من خيوط مطاط

58063100

شرائط منسوجة أخر,من قطن

58063200

شرائط منسوجة أخر,من ألياف تركيبيةأو صناعية

58063900

شرائط منسوجةأخر,من موادنسجيةأخر

58064000

شرائط سداء دون لحمة,من خيوط أوألياف متوازية مجمعةبواسطةلاصق

58089010

شارسيب سجاد المستنوردة من قبل المصانع كمدخلات انتاج

58090000

أقمشة منسوجة من خيوط معدنيةأوممعدنة,للألبسة أو المفروشات أو لإستعمالات مماثلة

58110020

منتجات نسجيةذات حشو,أثواب,مكونةمن طبقةأوأكثر من مواد نسجية…

59011000

نسج مطلية بصمغ أو بغراء أوبموادنشويةللتغليف الخارجي للكتب وما شابهها

59021000

نسج للإطارات الخارجيةمن خيوط شديدة التماسك , من نايلون أو من بولي أميدات أخر

59022000

نسج للإطارات الخارجيةمن خيوط شديدة التماسك , من بوليسترات

59029000

نسج للإطارات الخارجيةمن خيوط شديدة التماسك , من حرير فسكوز

59031000

نسج مشرّبة أو مطليّة أو مغطّاة أو منضدّة بكلوريد(البولي فينيل),عدا الداخلة في البند 5902

59032000

نسج مشرّبة أو مطليّة أو مغطاة أو منضدّة ببيولي يوريثان , عدا الداخلة في البند 5902

59039000

نسج مشرّبة أو مطليّة أو مغطّاة أو منضدّة بلدائن , عدا الداخلة في البند 5902,

59061000

أشرطة لاصقة بعرض =<20 سم,من نسج ممططة

59069100

نسج ممططة ,عدا التابعة للبند 5902, مصنرة أو كروشيه

59069900

نسج ممططة,عدا التابعة للبند 5902,

59070010

نسجة اخر..;نسج(الكانفا)المتضمنةرسوماللمشاهد…

60011000

أقمشة طويلة الخمل,مصنرة أو كروشيه

60012100

أقمشة مزردة(بوبرة دائرية غير مقصوصة),من قطن, مصنرة أو كروشيه

60012200

أقمشة مزردة(بوبرة دائريةغيرمقصوصة),من ألياف تركيبية أو صناعية,مصنرة أو كروشيه

60012900

أقمشة مزردة(بوبرة دائرية غيرمقصوصة),من مواد نسجية أخر,مصنرة أو كروشيه

60019100

أقمشة ذات خمل,من قطن,مصنرة أو كروشيه

60019200

أقمشة ذات خمل , من ألياف تركيبية أو صناعية,مصنرة أو كروشيه

60019900

أقمشةذات خمل,من مواد نسجيةأخر, مصنرة أو كروشيه

60024000

أقمشةمصنرةبعرض<=30سم تحتوي>=5% وزناخيوط قابلة للمط …, عداالداخلة في البند 6001

60029000

أقمشةمصنرةاخر بعرض <=30سم , عداالداخلة في البند 6001

60031000

اقمشة مصنرة بعرض <=30%سم من صوف او وبر ناعم ,عدا الداخلة في البندين 6001 و 6002

60032000

اقمشة مصنرة بعرض <=30%سم من قطن ,عدا الداخلة في البندين 6001 و 6002

60033000

اقمشة مصنرة بعرض <=30%سم من الياف تركيبية ,عدا الداخلة في البندين 6001 و 6002

60034000

اقمشة مصنرة بعرض <=30%سم من الياف صناعية ,عدا الداخلة في البندين 6001 و 6002

60039000

اقمشة مصنرة بعرض <=30%سم (م.غ.ك) ,عدا الداخلة في البندين 6001 و 6002

60041000

أقمشةمصنرةبعرض<=30سم تحتوي>=5% وزناخيوط قابلة للمط …, عداالداخلة في البند 6001

60049000

أقمشةمصنرةاخر بعرض >=30سم, عداالداخلة في البند 6001

68053020

مواد شاحذةطبيعيةأو..بشكل مساحيق أو..على حوامل من..

68061030

الياف خبث المعادن والياف صخرية والياف معدنية مماثل(بما فيها مخاليطها),بشكل كتل أوصفائح أولفات من صوف صخري

68061040

صوف خبث المعادن وصوف معدني مماثل(بما فيها مخاليطها),بشكل كتل أوصفائح أولفات من صوف صخري

68069010

مخاليط ومصنوعات من صوف صخري لعزل الحرارة أو الصوت أو لإمتصاص الصوت

68069020

مخاليط ومصنوعات من موادمعدنيةلعزل الحرارة,

68118210

ـ ـ ـ صفائح  أخر وأنواع ذات أطر وترابيع، وقرميد سقوف وأصناف مماثلة مستوردة من قبل المصانع كمدخلات إنتاج

70042000

ألواح وصفائح, من زجاج مسحوب أو منفوخ,ملون في كتلته أو معتم أو مجلو السطح أو ذو طبقة ماصة

70049000

ألواح وصفائح, من زجاج مسحوب أومنفوخ,

70051000

 زجاج غير مسلح ذو طبقة ماصة أو عاكسة أو غير عاكسة

70052100

 زجاج ملون في كتلته أو معتم أو مصفح بزجاج آخر (مزدوج) أو مجلو السطح فقط

70052900

ألواح,من زجاج متحصل عليه بالتعويم أومجلو أو مصقول,غير مسلح,

70053000

غيرها من زجاج متحصل عليه بالتعويم أومجلو أو مصقول,غير مسلح,

70060010

 زجاج مسلح

70071910

غيرها من زجاج مأمون مكون من زجاج مقسى

70072910

زجاج مأمون منضد,

70080010

زجاج عازل متعدد الطبقات,

70109030

قوارير(دمجانات)ودوارق..من زجاج واوعية مماثلة لنقل السلع عدا مرطبانات الضغط

70111000

فوارغ وأنابيب من زجاج مفتوحةوأجزاؤهاالزجاجية بدون تركيبات للإنارة الكهربائية

70112000

فوارغ وأنابيب من زجاج مفتوحةوأجزاؤهاالزجاجية للأنابيب ذات الأقطاب الصاعدة(كاثودية)

70119000

غيرها من فوارغ وأنابيب من زجاج مفتوحةوأجزاؤها الزجاجية

70132810

كؤوس وأقداح الشرب من زجاج,(عدامن خزف زجاجي )

70140000

أصناف من زجاج للإشارة وأصناف بصرية من زجاج غير مشغولة بصريا

70151000

زجاج للنظارات الطبية(المصححة للنظر)

70181010

خرزولالىءوأحجار..مقلدةوأصناف مماثلةمن منتجات صناعةالخرز الزجاجي

70182010

كريات دقيقة من زجاج قطرها<1 مم

70189010

أصناف زينة..بنفخ اللهب;عيون عداالصناعيةللبشر,من زجاج,

70191100

أمراس مقطعة(مفرومة),بطول=<50 مم من الياف,من زجاج

70191200

نسالات من الياف من زجاج

70191900

خصل وخيوط من الياف من زجاج

70193100

حصر من ألياف زجاجية ملبدة

70193200

صفائح زجاجيةرقيقة ( فوال )

70193900

ألياف زجاجية ملبدة

70194000

نسج زجاجية من نسالات

70195100

نسج زجاجيةأخر بعرض <=30 سم

70195200

نسج زجاجيةأخربعرض >30سم,بحياكة وبوزن<250غم\م2 من شعيرات لايزيد مقاسها للخيط المفردعن136تكس

70195900

نسج زجاجيةأخر

70199010

صوف من زجاج

70199000

غيره من ألياف من زجاج ومصنوعاتها

71069210

فضة بأشكال نصف مشغولة

71129100

بقايا وفضلات من(أوتحتوي)من ذهب او مكسوة بقشرة منها,أوعلى مركبات معادن..

71129200

بقايا وفضلات من(أوتحتوي)بلاتين او مكسوة بقشرة منها,أوعلى مركبات معادن..

71129900

بقايا وفضلات من(أوتحتوي)معادن ثمينة أو عادية مكسوة بقشرة منها,أوعلى مركبات معادن..

72041000

خرده وفضلات من حديد صب(ظهر)

72042100

خردة وفضلات من خلائط فولاذية , من صلب مقاوم للصدأ

72042900

خردة وفضلات أخرمن خلائط فولاذية,(عدا من صلب مقاوم للصدأ)

72043000

خردة وفضلات, من حديد أو صلب مطلي بالقصدير

72044100

ـ خردة وفضلات من حديد صب (ظهر)

72044900

خردة وفضلات أخر,,من حديد أو صلب

72051000

حبيبات,من حديد صب(ظهر)أو(سبيجيل),أو من حديد أو صلب

72052100

مساحيق من خلائط فولاذيه

72052900

مساحيق من حديد صب(ظهر)أو(سبيجيل),أو من حديد أو صلب,(عدا مساحيق الخلائط الفولاذية)

72061000

سبائك(اينجوت)من حديدوصلب من غير الخلائط(عدا الداخل في البند 7203)

72069000

حديد وصلب من غير الخلائط ,بأشكال أولية أخر (عدا السبائك والحديد الداخل في البند 7203)

72071100

منتجات نصف جاهزة,من حديد..محتويةعلى<0.25%من الكربون,ذات مقطع عرضي مستطيل أو مربع مقاس عرضه يساوي أقل من ضعفي سمكه

72071200

منتجات نصف جاهزة,من حديد..محتويةعلى<0.25%من الكربون,ذات مقطع عرضي مستطيل

72071900

منتجات نصف جاهزة,من حديد..محتويةعلى<0.25%من الكربون,

72072000

منتجات نصف جاهزة,من حديد..محتويةعلى>=0.25 % من الكربون

72081000

لفات مسطحةمن حديدأوصلب..,مجلخةبالحرارة,بعرض >=600مم,غير مكسوةأو مطلية,بعلامات بارزة

72082500

لفات مسطحة من حديد أو صلب,مجلخةبالحرارة,بعرض >=600مم,غيرمكسوة,سمك>=4.75 مم,منظفة كيماويا

72082600

لفات مسطحةمن حديدأو..,مجلخةبالحرارة,بعرض >= 600مم,غيرمكسوة..سمك>=3و<4.75مم,منظفة كيماويا

72082700

لفات مسطحةمن حديدأوصلب..,مجلخةبالحرارة,بعرض >=600مم,غيرمكسوةأومطلية,سمك<3مم,منظفة..

72083600

لفات مسطحةمن حديدأو صلب,مجلخة بالحرارة,بعرض >=600مم,غيرمكسوةأومطلية,سمك>10مم

72083700

لفات مسطحةمن حديدأو..,مجلخةبالحرارة,بعرض >= 600مم,غيرمكسوة..سمك>=4.75 و<10مم

72083800

لفات مسطحةمن حديدأو..,مجلخةبالحرارة,بعرض >= 600مم,غيرمكسوة..سمك>=3 و <4.75مم

72083900

لفات مسطحةمن حديدأوصلب..,مجلخةبالحرارة,بعرض >=600مم,غيرمكسوةأومطلية,سمك<3مم,

72084000

صفائح مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةبالحرارة,بعرض >=600مم,غيرمكسوةأومطلية,بعلامات بارزة

72085100

صفائح مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةبالحرارة,بعرض >=600مم,غيرمكسوةأومطلية,سمك>10مم

72085200

صفائح مسطحةمن حديدأو..مجلخةبالحرارة,بعرض >= 600مم,غيرمكسوةأومطلية,سمك>=4.75 و<10مم

72085300

صفائح مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةبالحرارة,بعرض 600مم,غيرمكسوةأومطلية,سمك>=3 و <4.75مم

72085400

صفائح مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخة بالحرارة , بعرض >=600مم,غيرمكسوةأومطلية,سمك<3مم

72089000

منتجات مسطحةمن حديد أوصلب..,مجلخة بالحرارة, بعرض>=600مم,غيرمكسوة أومطلية,

72091500

لفات مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةعلى البارد , بعرض >=600مم,غيرمكسوة..,سمك>=3مم

72091600

لفات مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةعلى البارد , بعرض >=600مم,غيرمكسوة..,سمك>1 و<3مم

72091700

لفات مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةعلى البارد , بعرض >=600مم,غيرمكسوة..,سمك>=0.5 و<= 1مم

72091800

لفات مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةعلىالبارد,بعرض >=600مم,غيرمكسوة..,سمك<0.5مم

72092500

صفائح مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةعلى البارد بعرض >=600مم,غيرمكسوة..,سمك>=3مم

72092600

صفائح مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةعلى البارد بعرض >=600مم,غيرمكسوة..,سمك>=1 و<3مم

72092700

صفائح مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةعلى البارد بعرض >=600مم,غيرمكسوة..,سمك>=0.5 و<= 1مم

72092800

صفائح مسطحةمن حديدأوصلب..مجلخةعلى البارد بعرض >=600مم,غيرمكسوة..,سمك<0.5مم

72099000

منتجات مسطحةمن حديد أوصلب..,مجلخة على البارد ,بعرض>=600مم,غيرمكسوةأومطلية,

72101100

منتجات مسطحة بالتجليخ,من حديدأوصلب غيرمخلوط بعرض>=600مم,بسمك>=0.5 مم,مطلية بالقصدير

72101200

منتجات مسطحة بالتجليخ,من حديدأوصلب غيرمخلوط بعرض>=600مم,بسمك<0.5 مم,مطلية بالقصدير

72107000

منتجات مسطحةبالتجليخ,من حديدأو صلب..,بعرض>= 600مم,مدهونةأومورنشة أومغطاة بلدائن

72109010

الواح مطلية بالسيراميك ,من حديدأوصلب..,بعرض>= 600مم

72111300

صفائح مجلخة بالحرارة,من حديدأو..,بعرض >150مم ,وسمك>=4مم,غيرمطلية,بدون علامات بارزة

72111400

منتجات مسطحة مجلخة بالحرارة,من حديدأو صلب.., بعرض<600مم,وسمك>=4.75مم,غيرمطلية

72111900

منتجات مسطحة مجلخة بالحرارة,من حديدأو صلب.., بعرض<600مم,غيرمطلية,

72112300

منتجات مسطحة مجلخةعلىالبارد,من حديدأو..بعرض <600مم,تحتوي<25%وزنامن الكربون,غيرمطلية

72112900

منتجات مسطحة مجلخةعلىالبارد,من حديدأو صلب.., بعرض<600مم,غيرمطلية,

72119000

منتجات مسطحة بالتجليخ,من حديد أو صلب..,بعرض <600مم,غيرمطلية,

72124000

منتجات مسطحة بالتجليخ من حديدأوصلب غيرمخلوط, بعرض<600مم,مدهونة أو مورنشة أو مغطاة بلدائن

72132010

عيدان مجلخة بالحرارةلفات غيرمنتظمة اللف,من صلب سهل القطع ,قطر5.5مم فما دون

72132020

عيدان الحديد بشكل لفائف بقطر يزيد عن 5.5 مم ولا يتجاوز 7.5  ملم

72139110

عيدان مجلخة بالحرارة لفات غيرمنتظمة,من صلب اوحديد بقطر5.5مم فمادون

72139120

عيدان الحديد بشكل لفائف بقطر يزيد عن 5.5 مم. ولا يتجاوز 7.5  ملم

72139920

عيدان مجلخة بالحرارة,شكل لفات غيرمنتظمة..ذات مقطع عرضي غير دائري,

72159060

قضبان أخر من حديد أو من صلب,من غيرالخلائط,

72161000

زواياوأشكال خاصة,من حديدأوصلب..,مقطعها بشكلU أوIأوغيرمشغولة..بالحرارةوبأرتفاع<80مم

72162100

زواياوأشكال خاصّة,من حديدأوصلب..,مقطعها بشكل L غيرمشغولة..بالحرارةوبأرتفاع<80مم

72162200

زواياوأشكال خاصة,من حديدأوصلب..,مقطعها بشكل T غيرمشغولة..بالحرارةوبأرتفاع<80مم

72163100

زواياوأشكال خاصة,من حديدأوصلب..,مقطعها بشكل U غيرمشغولة..بالحرارةوبأرتفاع>=80مم

72163200

زواياوأشكال خاصة,من حديدأوصلب..,مقطعها بشكل I غيرمشغولة..بالحرارةوبأرتفاع>=80مم

72163300

زواياوأشكال خاصة,من حديدأوصلب..,مقطعها بشكل H غيرمشغولة..بالحرارةوبأرتفاع>=80مم

72164000

زواياوأشكال خاصة,من حديدأوصلب..,مقطعها بشكل TأوLغيرمشغولةأكثرمن.. وبأرتفاع>=80مم

72165000

زواياوقطاعات وأشكال خاصة,من حديدأوصلب من غير الخلائط,غيرمشغولةبأكثر..,بالحرارة

72166100

زواياوقطاعات وأشكال خاصة,من حديدأوصلب..,غير مشغولة..البارد,متحصل عليهامن منتجات..

72166900

زواياوقطاعات وأشكال خاصة,من حديد أو صلب,غير مشغولةبأكثرمن التجليخ أو..البارد

72169100

زواياوأشكال خاصة,من حديدأوصلب من غيرالخلائط, مشكلة..علىالباردمن منتجات مسطحةبالتجليخ

72169900

زواياوأشكال خاصة,من حديدأوصلب من غيرالخلائط,

72172030

أسلاك من حديد…,مطليةأومغطاةبالزنك  لغايات حبك وتجليد كتب ودفاتر

72172040

أسلاك من حديد..الخلائط,مطليةأومغطاةبالزنك

72173030

أسلاك من حديد..,مطلية..بمعادن عاديةاخر لغايات حبك وتجليدكتب ودفاتر

72173040

أسلاك من حديد..,مطلية..بمعادن عاديةاخر ,

72181000

سبائك وأشكال أوليةأخرمن صلب مقاوم للصدأ

72189100

منتجات نصف جاهزةمن صلب مقاوم للصدأ,ذات مقطع عرضي مستطيل (عدا المربع)

72189900

منتجات نصف جاهزةمن صلب مقاوم للصدأ,,

72191100

لفات مسطحة,عرض>=600مم,وسمك>10مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولةبأكثرمن التجليخ بالحرارة

72191200

لفات مسطحةعرض>=600مم,وسمك>=4.75و<10مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولةبأكثرمن..بالحرارة

72191300

لفات مسطحة,عرض>=600مم,وسمك>=3و<4.75مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولةبأكثرمن..بالحرارة

72191400

لفات مسطحة,بعرض>=600مم,وسمك<3مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولةبأكثرمن التجليخ بالحرارة

72192100

منتجات مسطحة,عدااللفات,عرض>=600مم وسمك>10مم, من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولة..بالحرارة

72192200

منتجات مسطحةعدااللفات,عرض>=600مم,سمك>=4.75مم و<10مم,من صلب مقاوم للصدأ,غير..بالحرارة

72192300

منتجات مسطحة,عدااللفات,عرض>=600مم,سمك>=3ولكن <4.75مم,من صلب مقاوم للصدأغير..بالحرارة

72192400

منتجات مسطحة,عدااللفات,بعرض>=600مم وسمك<3مم, من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولة..بالحرارة

72193100

منتجات مسطحة,بعرض>=600مم,وسمك>=4.75مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولةبأكثرمن..علىالبارد

72193200

منتجات مسطحة,عرض>=600مم,وسمك>=3 و <4.75مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولة..علىالبارد

72193300

منتجات مسطحة,عرض>=600مم,وسمك>1 و <3مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولةبأكثرمن..علىالبارد

72193400

منتجات مسطحة,عرض>=600مم,وسمك>=0.5 و <=1مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولة..علىالبارد

72193500

منتجات مسطحة,بعرض>=600مم,وسمك<0.5مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولةبأكثرمن..علىالبارد

72199000

منتجات مسطحةبالتجليخ,عرض>=600مم,من صلب مقاوم للصدأ,

72201100

منتجات مسطحة,بعرض<600مم ,وسمك>=4.75مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولةبأكثرمن..بالحرارة

72201200

منتجات مسطحة,بعرض<600مم ,وسمك< 4.75مم,من صلب مقاوم للصدأ,غيرمشغولةبأكثرمن..بالحرارة

72202000

منتجات مسطحة,بعرض <600مم,من صلب مقاوم للصدأ, غيرمشغولةبأكثرمن التجليخ على البارد

72209000

منتجات مسطحة,بعرض <600مم,من صلب مقاوم للصدأ,

72221110

قضبان من صلب مقاوم للصدأ,غير مشغولة..ذات مقطع عرضي دائري ,

72224010

زوايا وقطاعات وأشكال خاصة,من صلب مقاوم للصدأ ,

72241000

خلائط صلب أخر,سبائك أو أشكال أولية أخر

72249000

منتجات نصف جاهزة من خلائط صلب أخر

72251100

منتجات مسطحةبالتجليخ,بعرض>=600 مم, من خلائط صلب سيليكون-كهربائي,ذات حبيبات موجهة

72251900

منتجات مسطحةبالتجليخ,بعرض>=600 مم, من خلائط صلب سيليكون-كهربائي,

72253000

لفات مسطحةبالتجليخ,بعرض>=600 مم,من خلائط صلب أخر,غيرمشغولةبأكثرمن التجليخ بالحرارة

72254000

منتجات مسطحة بالتجليخ,عدااللفات,بعرض>=600مم, من خلائط صلب أخر,غيرمشغولة..بالحرارة

72255000

منتجات مسطحة بالتجليخ,بعرض>=600 مم,من خلائط صلب أخر,غيرمشغولةبأكثرمن..علىالبارد

72261100

منتجات مسطحةبالتجليخ,بعرض <600 مم, من خلائط صلب سيليكون-كهربائي,ذات حبيبات موجهة

72261900

منتجات مسطحةبالتجليخ,بعرض <600 مم, من خلائط صلب سيليكون-كهربائي,

72262000

منتجات مسطحةبالتجليخ,بعرض <600 مم, من خلائط صلب متحمل للسرعات العالية(للقطع السريع)

72269100

منتجات مسطحةبالتجليخ,بعرض<600مم,من خلائط صلب أخر,غيرمشغولةبأكثرمن التجليخ بالحرارة

72269200

منتجات مسطحة بالتجليخ,بعرض <600 مم,من خلائط صلب أخر,غيرمشغولةبأكثرمن..علىالبارد

72269900

منتجات مسطحة بالتجليخ,بعرض <600 مم,من خلائط صلب أخر,

72283000

قضبان أخر,من خلائط صلب أخر,غيرمشغولةبأكثر من التجليخ أوالسحب أوالبثق بالحرارة

73029011

عوارض (فلنكات) من حديد او صلب او حديد صب ا

73029091

قضبان مقصات وقضبان مسننةو.. لخطوط السكك ..من حديدأو صلب ,

73030010

مواسي وأنابيب وأشكال خاصة(بروفيلات),مجوفةمن حديدصب

73071910

لوازم مواسير أو أنابيب,من حديدأو صلب

73072910

لوازم للمواسير أو الأنابيب,من صلب مقاوم للصدأ

73079910

الوصلات على شكل حرف(T) من حديداوصلب,

73079930

لوازم للمواسير أو الأنابيب,من حديد أو صلب,

73083010

أبواب ونوافذواطرها وعتبات الابواب,من حديدصب أو..,

73102120

علب تغلق باللحام أوالثني,سعة<50لتر,من حديدأوصلب,المصممةلتعبئةمنتجات اللحوم..الغازية

73102130

علب غيرتامةالصنع,سعة<50لتر,من حديدأو..,المطبوعةو..للأطفال

73102940

خزانات وبراميل..علب وأوعيةمماثلة,سعة<50 لتر من حديدأوصلب,

73110000

أوعية للغازالمضغوط أوالمسيل,من حديد أو صلب

73141420

ـ ـ نسج معدنية منسوجة أخر، من صلب مقاوم للصدأ

73141920

نسج أخر,من حديد أو صلب

73143100

شباك وألواح وسياجات..اخرملحومةعند نقاط التقاطع,من حديدأوصلب,مطليةبالزنك المستخدمة للتسليح

73143100

شباك وألواح وسياجات شبكية أخر,ملحومةعند نقاط التقاطع,من حديد أو صلب,مطلية بالزنك

73143910

شباك وألواح و..ملحومة عند نقاط تقاطع,من حديد..,

73143910

شباك وألواح و..أخر,ملحومةعند نقاط تقاطع,من حديدأو..,

73170000

مساميرومساميرتنجيد ودبابيس الرسم و..وأصناف مماثلة من حديدأوصلب

73181210

براغي ملولبة أخر للخشب ,من حديد أو صلب 

73181310

البراغي ,من حديد أو صلب

73181410

براغي ذاتية التثبيت,من حديد أو صلب

73181510

براغي أخر,من حديدأو صلب,وان كانت مع عزقاتهااوحلقاتها

73181610

صواميل (عزقات),من حديد أو صلب

73181910

أصناف ملولبة,من حديد أو صلب,

73182210

حلقات (وردات) أخر,غير ملولبة من حديد أو صلب

73182310

مسامير برشام غير ملولبة,من حديد أو صلب

73182410

خوبيرومساميرخابوريةغيرملولبة,من حديدأوصلب,

73182910

البراغي والصواميل,من حديد أو صلب

73219040

أجزاء الأصناف الداخلة بالبند 7321 ,

73221110

أجزاء رديترات تدفئة الغير تامةالصنع, من حديد صب

73221910

أغطية علوية وأمامية للرديترات,من حديدأو صلب

73221920

اجزاء رديترات التدفئة  غير تامة الصنع,من حديدأو صلب

73239310

أدوات مائدة غير تامة الصنع,من صلب مقاوم للصدأ

73239910

أدوات منزليه ومطبخيه(مائدة)غير تامة الصنع,من حديد أو صلب,

73259910

مصنوعات أخر مصبوبة,من حديد(عدا الصب )أو صلب,

73261950

مصنوعات من حديد أو صلب,مطروقةأومبصومة

73262010

مصنوعات من أسلاك حديد أو صلب

73269050

مصنوعات أخر من حديد أو صلب

74031100

أقطاب سالبة ومقاطعها,من نحاس نقي

74031200

قضبان – أسلاك,من نحاس نقي

74031300

سبائك مستطيلة القواعد,من نحاس نقي

74071000

ـ من نحاس نقي

74072100

ـ ـ من خلائط أساسها النحاس مع الزنــك (نحاس أصفر)

74072900

ـ ـ غيرها من خلائط النحاس

74101100

أوراق وقدد,بسمك<=0.15مم,من نحاس نقي,غيرمثبتة على حامل

74101200

أوراق وقدد,بسمك<=0.15مم,من خلائط النحاس, غير مثبتة على حامل

74102100

أوراق وقدد,بسمك<=0.15مم(عداسمك الحامل),مثبتة على حامل,من نحاس نقي

74102200

أوراق وقدد,بسمك<=0.15مم(عداسمك الحامل),مثبتة علىحامل,من خلائط النحاس

74111010

 ـ ـ ـ مواسير وأنابيب من نحاس نقي

74112110

ـ ـ ـ مواسير وانابيب أساسها النحاس مع الزنك (نحاس أصفر)

74112210

مواسير..من خلائط أساسهاالنحاس  مع النيكل (كوبرونيكل)أو(فضة النيكل)

74112910

مواسير  وأنابيب,من نحاس أخر

74121010

لوازم مواسير أو أنابيب..,غيرتامةالصنع,من نحاس نقي,

74122020

لوازم مواسيرأوأنابيب..,من خلائط نحاس ,

74152910

أصناف أخر غيرملولبة,من نحاس

74153310

براغي وصواميل وعزقات من نحاس

74199130

خلاياغيرتامةالصنع من نحاس,مصبوبةأو مقولبة..ولكن غيرمشغولةأكثرمن ذلك,معدةلصناعةالرديترات

74199930

خلايا غير تامة الصنع من نحاس ,معدة لصناعة الرديترات

75051100

قضبان وعيدان ,زوايا وأشكال خاصة(بروفيلات),من نيكل غير مخلوط

75051200

قضبان وعيدان ,زوايا وأشكال خاصة(بروفيلات),من خلائط نيكل

75052100

أسلاك من نيكل غير مخلوط

75052100

أسلاك من نيكل غير مخلوط

75052200

أسلاك من خلائط نيكل

75052200

أسلاك من خلائط نيكل

75061000

صفائح وألواح وأشرطة وأوراق,من نيكل غير مخلوط

75062000

صفائح وألواح  وأشرطة وأوراق, من خلائط النيكل

76011000

ألمنيوم خام غير مخلوط

76012000

ألمنيوم خام بشكل خلائط

76031000

مساحيق ذات بنية غير رقائقية,من ألمنيوم

76032000

مساحيق ذات بنية رقائقية,رقائق,من ألمنيوم

76042110

أشكال خاصه.. مجوفة,من خلائط المنيوم مباعدات وفوصل لالواح الزجاج

76071120

أوراق من ألمنيوم,سمك<=0.2مم,غيرمثبتةعلى حامل ,مجلخة ولكن غير مشغولة أكثرمن ذلك,

76071910

أوراق من ألمنيوم,سمك<=0.2مم,غيرمثبتة على حامل ,غيرمجلخة,..

76071930

أوراق من ألمنيوم,سمك<=0.2مم,غيرمثبتة على حامل ,غيرمجلخة

76072000

أوراق من ألمنيوم,مثبتة على حامل,بسمك <=0.2مم (عدا سمك الحامل)

76090010

لوازم مواسير,من ألمنيوم(مثل الأكواع والوصلات والأكمام)

76129070

ـ ـ ـ غيرها،من الاوعية

76130000

أوعية من الومنيوم لتعبئة الغازالمضغوط أوالمسيل

76151020

أجزاء أدوات منزلية ومطبخية,من ألمنيوم,

76161010

 مســامــير ومسامير تنجيد، مشابك خارزة (عدا تلك الداخلة في البند 83.05)، براغي وصواميل (عزقات)، ومحاجن لولبية (شناكل)، مسامير برشام "تباشيم"، خوابير ومسامير خابورية، وحلقات "وردات" وأصناف مماثلة:-

76169110

نسج  وشباك وألواح شبكية وسياجات , من أسلاك ألمنيوم ا

76169970

مصنوعات اخر من المنيوم  ,

78010000

رصاص خام نقي

78019100

رصاص نقي محتو وزناعلى عنصرالانتيموني كعنصرآخررئيس

78019900

رصاص بأشكال خام,

78041100

صفائح وأشرطةوقددوأوراق بسمك <=0.2مم(باستثناء الحامل)

78041900

ألواح وصفائح وأشرطة وقدد وأوراق,, من رصاص

78042000

مساحيق ورقائق,من رصاص

78060010

الأنابيب الطرية المعدة لتعبئة المعاجين, من رصاص

78060020

قضبان وعيدان و زوايا واشكال خاصة (بروفيلات) واسلاك , من رصاص

79011100

زنك بأشكال خام محتوي >= 99.99 % وزنا من زنك غير مخلوط

79011200

زنك بأشكال خام محتوي<99.99% وزنا من زنك غير مخلوط

79012000

خلائط زنك بأشكال خام

79031000

أتربة زنك (رماد الزنك)

79040000

قضبان وعيدان وزوايا وأشكال خاصة (بروفيلات) وأسلاك ,من زنك

79050000

صفائح وألواح وأشرطة ولفائف,من زنك

79070030

مصنوعات أخر من زنك

80030000

قضبان وعيدان وأشكال خاصة(بروفيلات),وأسلاك من قصدير

80070010

الأوعية وسداداتها,من قصدير المعدة لتعبئة المنتجات الصناعية

80070020

الأنابيب الطرية لتعبئة المعاجين من قصدير

80070030

اوراق(وان كانت مطبوعة..),لايتجاوزسمكها0.2ملم(باستثناءسمك الحامل);مساحيق ورقائق,من قصدير

80070040

مصنوعات أخر,من قصدير

81011000

مساحيق من تنجستين (ولفرام)

81019400

تنجستين خام , بما في ذلك القضبان  والعيدان المتحصل عليها بعملية التلبيد فقط

81019910

قضبان وعيدان,زواياوأشكال خاصة(بروفيل) وصفائح والواح وأشرطةولفائف,من تنجستين

81021000

مساحيق من مولبيدنيوم

81029400

مولبيدنيوم خام ,بما في ذلك القضبان والعيدان المتحصل عليها بعملية التلبيد فقط

81029500

قضبان وعيدان,زواياوأشكال خاصة(بروفيل) وصفائح وألواح وأشرطة ولفائف,من مولبيدنيوم

81032000

تنتالوم خام ومساحيق,(بمافيهاالقضبان والعيدان المتحصل عليهابعمليةتلبيد فقط)

81039000

مصنوعات من تنتالوم

81041100

ماغنسيوم خام يحتوي>=99.8% وزنا,من الماغنسيوم

81041900

ماغنسيوم خام,يحتوي<99.8% وزنا,من الماغنسيوم

81052000

كوبالت نصف خام (مات)ومنتجات وسيطة اخر من تعدين الكوبالت;كوبالت  باشكال مختلفة; مساحيق

81059000

مصنوعات من كوبالت

81099000

مصنوعات من زيركونيوم,

81122900

مصنوعات اخر من كروميوم

82022000

نصال مناشير دائرية

82079000

ادوات غير قابلة للتبديل

83011010

أقفال من معادن عادية

83013000

مغاليق(غالات)من ألأنواع المستعملة للأثاث,من معادن عادية

83014010

مغاليق(غالات),من معادن عادية ,المعدة للحقائب(حقائب السفر وحقائب اليد وما يماثلها)

83014020

مغاليق(غالات),من معادن عادية

83015020

اغلاق , وأطر باغلاق

83021000

مفصلات, من معادن عادية

83022000

عجلات تدحرج (castors), من معادن عادية ,

83024110

تركيبات ولوازم و..أخرمماثلةللمباني,من معادن عادية

83024200

تركيبات ولوازم مما يستعمل للأثاث من معادن عادية

83024900

تركيبات ولوازم وأصناف أخر مماثلة, من معادن عادية عدا المستعملة فى المباني والأثاث

83051010

ـ تركيبات لمصنفات ضم الأوراق "دوسيهات" أو للملفات

83052000

مشابك خارزة(دبابيس تخريس)بشكل أمشاط,من معادن عادية

83059020

أجزاء ماسكات وشابكات وزوايا..ورقاع..مماثلة,من معادن عادية,

83071010

أنابيب ومواسير مرنة من حديد أو صلب,.

83079010

أنابيب ومواسير مرنة من معادن عادية أخر

83081000

محاجن وعرى وعينيات , من معادن عادية

83082000

مسامير برشام مجوفة أو مشقوقة الساق,من معادن عادية

83089010

اغلاق,أطربإغلاق,أبازيم..,من معادن عاديةللألبسةوالأحذيةولوازم..مصنوعات الجلودوالنسيج

83091010

أغطية تاجيّة من معادن عاديّة

83099040

أغطيةوسدادات عبوات وكبسولات و..ولوازم إحكام الاغلاق,من معادن عادية,

83111010

أقطاب لحام مكسوةللحام بالقوس الكهربائي,من معادن عادية,

84049010

 للأجهزة المساعدة للمراجل الداخلة في البند 8402

84073330

محركات جديدة تزيد سعة اسطواناتها عن 250 سم3 ولا تتجاوز 1000 سم3

84073430

 محركات جديدة تتجاوز سعة اسطواناتها 1000سم3

84082030

محركات جديدة محركات من الأنواع المستعملة لتسيير المركبات الداخلة في الفصل 87

84145920

مراوح

84146010

أجهزة(أغطية)شافطةأو..للهواءبمراوح..مقاس أكبر..أفقي لها<=120سم,

84148020

مضاغط من الأنواع المستعملة في صناعة أجهزة التكييف

84148040

مضاغط اخرتحتوي على وحدات لاسترجاع الحرارة

84149030

اجزاء

84152010

أجهزةتكييف هواء للباصات

84159020

الهيكل الداخلي او الخارجي

84159030

المبخرات والمكثفات غير مجمعة مع الهيكل

84161010

أجهزة إشعال للأفران التي تعمل بالوقود السائل ,

84179010

أجزاءللأفران غيرالكهربائية,الداخلةبالبندين  841710 و 8417801

84189930

شبر جاهز للثلاجات وللمجمدات,

84189950

أجزاءالثلاجات

84189960

أجزاءالثلاجات الأخر التي لا تنتج هياكل الثلاجات,

84195000

مبادلات حرارية

84213920

أجهزة ترشيح أوتنقية الغازات

84242020

مسدسات رش  وأجهزة مماثله,

84249010

أجزاء أجهزة إطفاء الحرائق

84509020

ـ ـ ـ  كبائن الغسالات وإن كان مثبت بها أجزاء أخرى

84811010

صمامات تخفيض الضغط من اصناف صناعة الحنفيات

84812000

صمامات لأجهزة نقل الحركةالتي تعمل هيدرليكيا بالزيت أو التي تعمل بالهواء المضغوط

84813010

صمامات بلسان أو صمامات الحجز(ضدالرجوع)

84818010

أدوات أخرمن أصناف صناعةالحنفيات لترشيد إستهلاك المياه

84818020

صمامات  للاستخدامات الطبية

84818040

أدوات أخر من أصناف صناعةالحنفيات

84819010

أجزاء الأصناف الداخلة بالبند 8481

84821010

مدحرجات ذات كرات,

84822000

مدحرجات بدواليب مخروطية , بما فيها المخاريط والدواليب المخروطية المجمعة

84823000

مدحرجات بدواليب بشكل براميل

84824000

مدحرجات بدواليب بشكل إبر

84825000

مدحرجات بدواليب إسطوانية

84828000

مدحرجات ذات كرات أو دواليب ,بما فيها المدحرجات المشتركة

84829100

كرات,دواليب بشكل إبر ,دواليب إسطوانية

84831010

أعمدة نقل الحركة(بمافيهااعمدة الكامات و المرفقية)وكرنكات,

84832010

كراسي مشتملة على مدحرجات ذات كرات أو دواليب

84833010

كراسي غير مشتملة على مدحرجات,سبائك

84834010

تروس وعجلات إحتكاك..,وبراغي ذات كرات أومدحرجات..ومغيرات سرعةأخر,.

84835020

طارات منظمةوبكرات مناولةللحركة,بما..بكرات طليقةأوحرة,

84836010

معشقات ووصلات مناولةلأعمدةالحركة,بما فيها الوصلات المفصلية,

84839010

عجلات بسيطةمسننةوغيرهامن عناصرنقل حركة,أجزاءاصناف داخلةبالبند8483 ,.

85087010

أجزاء المكانس الكهربائية

85182920

مكبرات صوت بدون هيكل (غلاف)

85279920

أجهزةإستقبال للاذاعة اخر ن وان.

85309000

أجزاء أجهزة كهربائية الداخلة بالبند 8530

85311020

أجراس كهربائية للإنذار ضدالحريق,

85311030

كواشف دخانية  كهربائية للتنبيه  ضد الحريق

85321000

مكثفات كهربائيةثابتةللدوائرالكهربائية,بتردد 50/60 هيرتز تستوعب قدرة تفاعلية >0.5 كيلوفار

85322100

مكثفات كهربائية ثابتة أخر,من تنتالوم

85322200

مكثفات كهربائية ثابتة أخر , إلكتروليتية  من ألمنيوم

85322300

مكثفات كهربائية ثابتةأخر,ذات عازل من خزف ذو طبقة واحدة

85322400

مكثفات كهربائية ثابتة أخر , ذات عازل من خزف متعدد الطبقات

85322500

مكثفات كهربائية ثابتةأخر,ذات عازل من ورق أو من لدائن

85322900

مكثفات كهربائية ثابتة أخر,

85323000

مكثفات كهربائية متغيرة أو قابلة للتعديل

85329000

أجزاء للمكثفات الكهربائيةالثابتة أوالمتغيرة أوالقابلة للتعديل

85339000

أجزاء  المقاومات  الكهربائية  غير  الحرارية الداخلة بالبند 8533

85340000

دوائر (دارات) مطبوعة

85361010

منصهرات (فيوزات) كهربائية, لجهد < 1 كيلوفولت,

85362010

قاطعات تيار ذاتيةالحركة,لجهد<1 كيلوفولت ا

85363010

أجهزةأخرللوقايةمن التغيرات المفاجئةفي المقاديرالكهربائية,لجهد<1كيلوفولت

85364110

مرحلات معدة لجهد <=60 فولت ا

85364910

مرحلات معدة لجهد >60 فولت و < 1 كيلوفولت ا

85366100

قواعد مصابيح كهربائية,لجهد< 1 كيلوفولت

85369040

أجهزةأخركهربائيةلتقسيم الدوائرالكهربائية..,لجهد<1ك ف,

85371020

لوحات ومناضدو..,مزودةبجهازين أوأكثرمن أجهزة8535أو8536لجهد<=1ك فولت

85371030

لوحات تحكم بالاضاءةتتضمن اجهزةترشيداستهلاك الطاقة مزودةبجهازين أو…8535لجهد<=1كيلوفولت

85372020

لوحات ومناضدو..,مزودةبجهازين أو.. أجهزة8535 أو8536 ,لجهد>1كيلوفولت,

85389010

أجزاء قواطع كهربائيةمن معدن  لآجهزةالبنود8535أو8536أو8537,

85393100

لمبات  وأنابيب   كهربائية , تضيء بالتفريغ , فلورسنت,ذات كاثود ساخن

85423200

دوائر "دارات" متكاملة الكترونية , ذاكرات

85423300

دوائر "دارات" متكاملة الكترونية , مضخمات

85423900

دوائر "دارات" متكاملة الكترونية ,

85429000

أجزاء دوائر "دارات" متكاملة الإلكترونية , التابعة للبند 8542

85441100

أسلاك للف من نحاس

85441900

أسلاك للّف وان كانت مزودة بموصلات,

85444220

موصلات كهربائيةأخرلجهد<=1000فو,مزودةبأدوات توصيل,Flat cable

85444230

– – – غيرها من الموصلات الكهربائية مزودةبأدوات توصيل

85444930

موصلات كهربائية,لجهد<=1000ف,منبسة(flat cable)

85444940

موصلات كهربائيةأخر,لجهد<=1000فولت , عدا مزودة بأدوات توصيل, المعزولة بالورق

85446020

موصلات كهربائية أخر,لجهد >1000فولت, ,المعزولة بالورق

87150020

الاجزاء لعربات نقل الأطفال

87169060

أجزاء للأصناف الداخلة بالبند 8716

90015010

عدسات طبية للنظارات من موادأخر,عداالزجاج, غير مركبة

90015010

عدسات للنظارات من موادأخر,عداالزجاج,غيرمركبة,

90039010

أجزاء الأطر للنظارات

90289010

أجزاء عدادات السوائل ا

90322030

منظمات ضغط(مانوستات)

90329030

أجزاء ولوازم للأجهزةالداخلةفي البند9032

91070010

مفاتيح زمنية لتحريك جهاز في وقت معين

94019010

أجزاء المقاعد

94039010

أجزاء الأثاث الداخل في البند 9403 ا

94041010

حوامل حشايا (فرش) ا

94060010

حمامات فايبرجلاس مستوردة من قبل مصانع مرخصة لتجميع حافلات ركاب(الباصات)

95030010

اجزاء الدمى

96039020

حزم وخصل محضرة لصناعة المكانس والفراجين

96061000

أزرار كباسة

96062100

أزرار من لدائن,غير مغطاة بمواد نسجية

96062200

أزرار من معادن عادية,غير مغطاة بمواد نسجية

96062900

أزرار أخر,

96063000

قوالب أزرار وأجزاء أزرار أخر; أزرار غير تامة الصنع

96071100

حابكات منزلقة,مزودة بأسنان من معادن عادية

96071900

حابكات منزلقة,

96072000

أجزاء حابكات منزلقة(مسننة أو غير مسننة)

96089910

أجزاء أقلام الحبر الجاف 

96091010

الصفائح الخشبيةالمحشوة بالرصاص لصناعة أقلام الرصاص

96139011

أجزاءالقداحات غيرالمجمعة(عداأحجارالقدح والفتائل)من معدن

96161010

نافثات عطورونافثات مماثلة لمواد التجميل ورؤوسها وتركيباتها

25280000

غيرها

28049000

سيلينيوم

28051100

صوديوم

28051200

كالسيوم

28051900

معادن قلويةأو معادن قلوية ترابية,(عدا الصوديوم والكالسيوم)

28053000

معادن أتربة نادرة,و إسكانديوم و إيتريوم وإن كانت مخلوطة أو متحدة فيما بينها

28054000

زئبق

28061000

كلوريد هيدروجيني (حمض هيدروكلوريك)

28062000

حمض كلوروكبريتيك

28070000

حمض كبريتيك زيتي (أوليوم)

28080000

حمض إزوتيك ( نتريك )

28091000

خامس أوكسيد ثاني الفوسفور

28092000

حمض فوسفوريك واحماض بولي فوسفوريك

28100000

أكاسيد البورون ; أحماض بوريك

28111100

فلوريد الهيدروجين (حمض هيدروفلوريك)

28111910

سيانيد الهيدروجين

28111990

أحماض غير عضوية أخر,

28112100

ثاني أوكسيد الكربون

28112200

ثاني أوكسيد السيليسيوم(ثاني أوكسيدالسيليكون)

28112900

مركبات أوكسجين غير عضوية من لافلزات ,

28121010

ثلاثي كلوريد الزرنيخ

28121020

كلوريد الكربونيل(فوسجين)

28121030

أوكسيد ثلاثي كلوريد الفوسفور

28121040

ثلاثي كلوريد الفوسفور

28121050

خماسي كلوريد الفوسفور

28121060

أحادي كلوريد الكبريت

28121070

ثنائي كلوريد الكبريت

28121080

كلوريد الثيونيل

28121090

كلوريدات وأكاسيد كلوريد من لافلزات,

28129000

هاليدات وأكاسيد هاليدات من لافلزات,

28131000

ثاني كبريتيد الكربون

28139000

كبريتيدات أخرمن لافلزات;ثالث كبريتيدالفوسفور التجاري,

28141000

نشادر لا مائي

28142000

محلول نشادر مائي

28151100

هيدروكسيد الصوديوم (صودا كاوية),جامد

28151200

هيدروكسيد الصوديوم(صودا كاوية)في محلول مائي, (غواسل صودا كاوي)

28152000

هيدروكسيد البوتاسيوم(بوتاس كاوي)

28153000

فوق أوكسيدات الصوديوم أو البوتاسيوم

28161000

هيدروكسيد وفوق أوكسيدالمغنزيوم

28164000

أوكسيدات وهيدروكسيدات وفوق أوكسيدات الستررونتيوم أو الباريوم

28170000

أوكسيد الزنك(توتياء)

28181000

كوراندوم صناعي (وإن كان محددأوغيرمحددالصفات كيماويا)

28182000

أوكسيد المنيوم,(عدا الكوراندوم الصناعي)

28183000

هيدروكسيدالمنيوم

28191000

ثالث أوكسيد الكروم

28199000

أوكسيدات وهيدروكسيدات كروم (عدا ثالث اوكسيد الكروم)

28201000

ثاني أوكسيد المنغنيز

28209000

أوكسيدات منغنيز ,(عدا ثاني أوكسيد المنغنيز)

28211000

أوكسيدات وهيدروكسيدات الحديد

28212000

أتربةملونةمحتويةعلى نسبة>=70 % وزنامن الحديد المتحد مقدرا كأوكسيدالحديديك

28220000

أوكسيدات  وهيدروكسيدات الكوبالت ;  أوكسيدات الكوبالت التجارية

28230000

أوكسيدات التيتانيوم

28241000

أوكسيد الرصاص الأحادي (ليثارج ,ماسيكوت)

28249000

أوكسيدات رصاص ,

28251000

هيدرازين وهيدروكسيل أمين وأملاحها غيرالعضوية

28252000

أوكسيد وهيدروكسيد الليثيوم

28253000

أوكسيدات وهيدروكسيدات الفاناديوم

28254000

أوكسيدات وهيدروكسيدات النيكل

28255000

أوكسيدات وهيدروكسيدات النحاس

28256000

أوكسيدات الجرمانيوم وثاني أوكسيد الزيركونيوم

28257000

أوكسيدات وهيدروكسيدات الموليبدنيوم

28258000

أوكسيدات الأنتيموان

28259000

قواعد أخرى غير عضوية;أوكسيدات وهيدروكسيـدات وفوق أوكسيدات معدنية أخر

28261200

فلوريدات من المنيوم

28261900

فلوريدات

28263000

سادس فلورو الومنيات الصوديوم(كريوليت تركيبي)

28269000

فلوروسيليكات وفلورو الومنيات  وأملاح الفلور الاخر المركبة,

28271000

كلوريد النشادر (الأمونيوم)

28272000

كلوريد الكالسيوم

28273100

كلوريد المغنيسيوم

28273200

كلوريد الألمنيوم

28273500

كلوريد النيكل

28273900

غيرها

28274100

أوكسيكلورورات  وهيدروكسيكلورورات, من نحاس

28274900

أوكسيكلورورات  وهيدروكسيكلورورات, من معادن أخر (عدا النحاس )

28275100

بروميدات الصوديوم اوالبوتاسيوم

28275900

بروميدات ;وأوكسيدات البروم

28276000

يوديدات  وأوكسيدات اليود

28281000

هيبوكلوريت الكالسيوم التجاري, وهيبوكلوريتات كالسيوم أخر

28289000

غيرها

28291100

كلورات الصوديوم

28291900

كلورات أخر (عدا الصوديوم)

28299000

فوق كلورات ; برومات و فوق  برومات ; يودات وفوق يودات

28301000

كبريتيدات الصوديوم

28309000

كبريتيدات وبولي كبريتيدات ,

28311000

دايثيونات وسلفوكسيلات من صوديوم

28319000

ديثيونات وسلفوكسيلات أخر,(عدا من الصوديوم)

28321000

كبريتيتات الصوديوم

28322000

كبريتيتات أخر (عدا الصوديوم)

28323000

ثيوكبريتات

28331100

كبريتيتات ثنائي الصوديوم

28331900

كبريتات صوديوم (عداكبريتيتات ثنائي الصوديوم)

28332100

كبريتات من مغنيزيوم

28332200

كبريتات من المنيوم

28332400

كبريتات من نيكل

28332500

كبريتات من نحاس

28332700

كبريتات من باريوم

28332900

غيرها

28332990

كبريتات أخر

28333000

شـب

28334000

فوق كبريتات

28341000

نيتريتات

28342100

نيترات من بوتاسيوم

28342900

نيترات

28351000

فوسفينات (هيبوفوسفيتات) وفوسفونات (فوسفيتات)

28352200

فوسفات الصوديوم أو فوسفات  ثنائي  الصوديوم

28352400

فوسفات البوتاسيوم

28352500

هيدروجين أورثوفوسفات الكالسيوم(فوسفات ثنائي الكالسيوم)

28352600

فوسفات كالسيوم أخر

28352900

فوسفات أخر

28353100

ثالث  فوسفات  الصوديوم ( ثالث  بولي  فوسفات الصوديوم)

28353900

بولي فوسفات

28362000

كربونات ثنائي الصوديوم

28363000

كربونات الصوديوم الهيدروجينية(ثاني كربونات الصوديوم)

28364000

كربونات البوتاسيوم

28365000

كربونات الكالسيوم

28366000

كربونات الباريوم

28369100

كربونات الليثيوم

28369200

كربونات السترونتيوم

28369900

كربونات و فوق  كربونات

28371100

سيانيدات وأكاسيد سيانيدات,من صوديوم

28371900

سيانيدات  وأكاسيد سيانيدات

28372000

سيانيدات مركبه

28391100

ميتاسيليكات الصوديوم

28391900

سيليكات الصوديوم,(عدا ميتا سيليكات الصوديوم)

28399000

سيليكات أخر وسيليكات المعادن القلويةالتجارية

28401100

رابع بورات ثنائي الصوديوم(بوركس مكرر),لامائي

28401900

رابع بورات ثنائي الصوديوم

28402000

بورات أخر

28403000

فوق بورات

28413000

ثنائي كرومات الصوديوم

28415000

كرومات وثنائي كرومات آخر وفوق كرومات

28416100

برمنغنات البوتاسيوم

28416900

منغنيتات  ومنغنات  وبرمنغنات ( عدا برمنغنات البوتاسيوم)

28417000

موليبدات

28418000

تنغستات ( ولفرامات )

28419000

أملاح أحماض معدنية أوفوق أحماض معدنية

28421000

سليكات مزدوجة أو مركبة,بما فيها سيليكات الالمنيوم وان كانت محددة الصفات كيماويا

28429000

أملاح أخر من أحماض  غير عضوية أو  فوق أكاسيد أحماض غير عضوية (عدا الأزيدات)

28431000

معادن ثمينة غروية

28432100

نترات الفضة

28432900

مركبات الفضة(عدا نترات الفضة)

28433000

مركبات الذهب

28439000

مركبات عضوية أو غير عضوية,من معادن ثمينةأخر; ملغمات معادن ثمينة

28441000

 يورانــيوم طبيعي ومركباته؛ خلائط وتبددات (بما في ذلك الخلائط المعدنية الخزفية سيرميت")، منتجات خزفية ومخاليط محتوية على يورانيوم طبيعي أو مركبات يورانيوم طبيعية

28442000

 يورانيوم غني بعنصر يورانيوم (U235) ومركباته؛ بلوتونيوم ومركباته؛ خلائط وتبددات (بما في ذلك الخلائط المعدنيـــة الخزفية "سيرميت")، منتجــات خــزفيــة ومخــاليــط محتوية على يورانيوم غني بعنصر يورانيوم (U235) أو بـلوتـونيــوم أو مركبات هذه المنتجات

28443000

يورانيـــوم المخفف فيه عنصر اليورانــيوم (U235) ومركباته؛ ثــوريوم ومركباته؛ خـــلائط وتبددات (بما فيها الخلائط المعدنية الخزفية "سيرميت")، ومنتجات خزفيـــة ومخــاليــط محتــويــة على اليورانـــيوم المخفف فيـــه عنصر اليورانيوم (U235) ثوريوم أو مركبات هذه المنتجات

28444000

عنــاصـر ونـظائــر ومركبــات مشــعة، عــدا الداخلة في البنود الفرعية 2844.10، أو 2844.20 أو 2844.30؛ خلائط تبددات، (بما فيها الخلائط المعدنية الخزفية "سيرميت") ومنتجات خزفية ومخاليط محتوية على هذه العناصر أو النظائر أو المركبات، مخلفات مشعة

28445000

عناصر وقود (خراطيش) مستهلكة(تعرضت للأشعاع) خاصة بالمفاعلات النووية

28451000

ماء ثقيل ( أوكسيد ديترويوم )

28459000

نظائر أخر ومركباتها , العضوية وغير العضوية,

28461000

مركبات سيريوم

28469000

مركبات عضوية أو غير عضوية, من معادن الأتربة النادرة,.. أو من مخاليطها(عداالسيريوم)

28470000

فوق اوكسيد الهيدروجين(ماء اوكسجيني),وان كان مجمدا بالبولة

28480000

فوسفورات (فوسفيدات), وإن كانت  محددة أو  غير محددة الصفات كيماويا,عدا فوسفورات الحديد

28491000

كربيدات الكالسيوم,وإن كانت غير محددة الصفات كيماويا

28492000

كربيدات من سيليكون,وإن كانت غيرمحددة الصفات كيماويا

28499000

كربيدات,, وإن  كانت غير محددة الصفات كيماويا

28500000

هيدريدات و نيتريدات  و أزيدات  و سيليسيلات و بوريدات(عداأصناف البند2849),محددالصفات أم ل

28521000

مركبات عضوية و غير عضوية من زئبق عدا الملغمات محددة الصفات كيماويا

28529000

مركبات عضوية و غير عضوية من زئبق  عدا الملغمات ,

28530010

كلوريد السيانوجين

28530090

مركبات غير عضوية أخر ; هواء سائل;هواء مضغوط ;ملغمات(عدا ملغمات المعادن الثمينة)

32021000

مواد دابغة عضوية تركيبية

32029000

مواد دابغة غير عضوية; محضرات دابغة; محضرات إنزيمية للإستعمال قبل الدباغة

32030000

موادتلوين أصلهانباتي أوحيواني;محضرات قاعدتها موادتلوين من أصل نباتي أوحيواني,

32064100

لازاورد ومحضراته

32064200

ليثوبون وألوان سطحيةأخرومحضرات أساسهاكبريتيد الزنك

32064900

مواد تلوين أخر ومحضرات أساسهامواد ملونة أخر,

32065000

منتجات غير عضوية من الأنواع المستعملةكعوامل مضيئة

32129010

معجون الالمنيوم

32129020

ألوان سطحية من الأنواع المستعملة لصناعة الدهانات

35011000

جبنين (كازيين)

35019000

أملاح جبنين ومشتقات جبنين أخر;غراء الجبنين

35021100

زلال البيض,مجفف

35021900

زلال البيض,(عدا المجفف)

35022000

زلال اللبن,بما في ذلك مركزات إثنين أو أكثر من بروتينات مصل اللبن

35029000

زلال ,وأملاح الزلال ومشتقاته الأخر

35040000

هضمون ومشتقاته;مواد بروتينية أخر ومشتقاتها, ;مساحيق صلال وإن كانت معالجة بالكروم

35071010

أنفحة العجول(المساة)

35071090

غيرها من الانفحة,والمركزات الناتجة عن الأنفحة

35079000

أنزيمات; أنزيمات محضرة, (عدا الأنفحة والمركزات الناتجة عنها)

40011000

عصارات من المطاط الطبيعي (لاتكس) ,وإن أخضعت لبركنة أولية

40012100

ألواح مدخنة,من مطاط طبيعي

40012200

مطاط طبيعي محدد الصفات فنيا(TSNR)

40012900

مطاط طبيعي بأشكال أخر

40021100

عصارات (لاتكس)

40021900

مطاط ستيرين- بيوتادين أومن ستيرين – بيوتادين كاربوكسيلي,بأشكال أولية

40022000

مطاط بيوتادين بأشكال أولية

40023100

مطاط إيزوبيوتين – إيزوبرين (بيوتيل)(IIR), بأشكال أولية

40023900

مطاط إيزوبيوتين – إيزوبرين (مهلجن)(CIIRاو(, بأشكال أوليةBIIR)

40024190

عصارات من مطاط كلوروبرين ,

40024900

مطاط كلوروبرين بأشكال أولية,

40025100

عصارات من مطاط اكريلونتريل-بيوتادين

40025900

مطاط أكريلونتريل –  بيوتادين , بأشكال أولية,

40026000

مطاط إيزوبرين ,بأشكال أولية

40027000

مطاط إثيلين- بروبلين- دين, غير مقترنة,بأشكال أولية,

40028000

مخاليط أي من منتجات البند4001مع أي من منتجات البند4002, بأشكال أولية,

40029100

عصارات(لاتكس)من مطاط تركيبي أخر وأبدال مطاط مشتقة من الزيوت,

40029900

مطاط تركيبي أخر وأبدال مطاط  مشتقة من الزيوت باشكال أولية,

40061000

أشكال خاصّة لتلبيس الإطارات المطّاطيّة,من مطّاط غير مبركن

40081120

صفائح وألواح..من مطاط خلوي مبركن..

40082100

صفائح وألواح وأشرطة,من مطاط غيرخلوي,مبركن وغير مقسى,

40082900

عيدان وأشكال خاصة,من مطاط غيرخلوي مبركن وغير مقسى,

41071100

صلال اوجلودالبقر اوالخيل ,كاملة,اكثر من دباغةاوتجفيف,منتوفة,جانب جلد خارجي,غير مشطور

41071200

صلال اوجلودالبقر اوالخيل ,كاملة,اكثر من دباغةاوتجفيف,منتوفة,الجلد الخارجي مشطورا

41071900

صلال او جلود البقر اوالخيل ,كاملة,مهيأةاكثر من دباغةاوتجفيف,منتوفة,….

41079100

جلودالبقراوالخيل,مهيأء..دباغةاوتجفيف,منتوفة,جانب جلد خارجي,غيرمشطور(عداالبند4114)

41079200

جلودالبقراوالخيل,مهيأء..دباغةاوتجفيف,منتوفة,الجلد الخارجي,مشطور(عداالبند4114)

41079900

جلودالبقر اوالخيل ,بما فيها الجوانب,مهيأةاكثر من دباغةاوتجفيف,منتوفة,(عدابند4114)

41142010

جلود ملمعةأو مكسوة;جلود ممعدنة

44013100

نشارة ونفايات وفضلات خشب وإن كانت مكتلة بشكل كريات

44013900

نشارةونفايات وفضلات خشب وإن كانت مكتلةبشكل قطع أو قوالب أو بأشكال مماثلة

44032010

خشب خام لصناعة عيدان الثقاب وجذوع خشب خام لصناعة الخشب,,من فصيلة الصنوبريات

44034110

خشب خام لصناعةعيدان الثقاب,جذوع خشب خام لصناعةالخشب,من ميرانتي(أحمرقاتم,أحمر فاتح,باكاو)

44034910

خشب خام لصناعة عيدان الثقاب وجذوع خشب خام لصناعة الخشب,من خشب الحور

44039110

جذوع خشب خام من بلوط (سنديان),من نوع كويركاس لصناعة الخشب

44039210

جذوع خشب خام من زان,من نوع فاجاس لصناعة الخشب

44039910

خشب خام لصناعةعيدان الثقاب وجذوع خشب خام لصناعة الخشب ,

44041000

خشب أطواق;ركائز مفلقة;أوتادوخوابيرغير منشورة طوليامدببة;عصي خشبية..,من فصيلةالصنوبريات

44042000

خشب أطواق;ركائز مفلقة;أوتادوخوابيرغير منشورة طوليامدببة;عصي خشبية..,من غيرالصنوبريات

44071000

من عائلة المخروطيات"الصنوبريات"

44072100

ماهوجني (من نوع سوتينيا)

44072200

فيرولا، إمبويا وبلسا

44072500

 ميرانتي أحمر قاتم، ميرانتي أحمر فاتح، وميرانتي باكاو

44072600

 لوان أبيض، ميرانتي أبيض، سيرايا أبيض، ميرانتي أصفر وآلان

44072700

 سابيللي

44072800

 ايروكو

44072900

غيرها

44079100

خشب منشورأومقطع طولياأومشرح أومقشور…,بسمك>6ملم من بلوط(سنديان)من نوع كويركاس

44079200

خشب منشورأومقطع طولياأومشرح أومقشور….,بسمك>6ملم من زان من نوع فاجاس

44079300

خشب منشورأومقطع طولياأومشرح أومقشور,سمك>6مم نوع القيقب (من نوع ايسر)

44079400

خشب منشورأومقطع طولياأومشرح أومقشور,سمك>6مم نوع كرز (من نوع برونوس)

44079500

خشب منشورأومقطع طولياأومشرح أومقشور,سمك>6مم نوع دردار (من نوع فراكسينوس)

44079900

غيرها

48025650

غيرها، عدا ورق A4

74091100

لفات بسمك>0.15مم,من نحاس نقي

74092100

لفات بسمك > 0.15مم,من خلائط أساسها النحاس مع الزنك(نحاس أصفر)

74093100

لفات بسمك > 0.15مم,من خلائط أساسها النحاس مع القصدير(برونز)

74094000

صفائح وألواح وأشرطة(عدااللفات),بسمك >0.15مم, من خلائط أساسها كوبرونيكل أو فضة النيكل

74099000

لفات بسمك>0.15مم,من خلائط أخرمن نحاس

76061170

صفائح وألواح وأشرطةمن ألمنيوم غيرمخلوط,سمك >0.2مم,مستطيلةاومربعة,

76061260

صفائح وألواح..من خلائط ألمنيوم,سمك>0.2 مم,مستطيلة..,ا

76069170

صفائح وألواح وأشرطةمن ألمنيوم غيرمخلوط,سمك >0.2مم(عدامستطيلة..

76069270

صفائح وألواح واشرطة من خلائط ألمنيوم,سمك >0.2 مم,

   
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق